الرئيسية

“منع الفاسدين من حضور حفل الولاء بمناسبة عيد العرش المجيد”


تستعد مدينة تطوان على قدم و ساق لإحتضان حفل الولاء بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد (30 يوليوز) لسنة 2024 الذي لم يتبق له سوى أسبوع واحد .

ووفقا لمصادر متطابفة، فتجنب عدد من البرلمانيين والمسؤولين المنتخبين الحضور إلى حفل الولاء الذي سيُقام في مدينة تطوان، بمناسبة الذكرى الـ 25 لعيد العرش، بسبب شبهات تورطهم في قضايا فساد قيد المتابعة، ومن المنتظر أن يتم إسقاط الحصانة عن جميع النواب والمسؤولين المتورطين في قضايا معروضة أمام المحاكم، بما في ذلك الذين يديرون شؤون مؤسسات عمومية، وبالتالي لا يمكنهم الحضور لحفل الولاء.

وتتزامن ذكرى العرش هذه السنة بمرور ربع قرن (25 سنة ) من تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله عرش أسلافه المنعمين.

و تشهد تطوان حاليا مجموعة من الاستعدادات لإحياء حفل الولاء بساحة المشور “الفدان” المحيطة بالقصر الملكي ، حيث من المرتقب حضور آلاف المسؤولين المغاربة و الوفود الأجنبية من ضيوف المملكة و عدة شخصيات مدنية و أخرى

وتتميز احتفالات حفل الولاء بتقديم وزير الداخلية، مرفوقا بولاة الجهات وعمال العمالات وأقاليم المملكة وولاة وعمال الإدارة المركزية للوزارة، الولاء لأمير المؤمنين، متبوعا بوفود وممثلي مختلف جهات المملكة.

كما يتم خلال حفل الولاء أداء القسم لخريجي الفوج الجديد لمختلف الأجهزة العسكرية و شبه العسكرية أمام جلالة الملك باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، في إنتظار إطلاق إسم جديد لهذا الفوج المتخرج .

و يختتم حفل الولاء بإطلاق المدفعية خمس طلقات وسط هتافات مختلف ممثلي الجهات والأقاليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى