الرئيسية

“استئنافية البيضاء تؤيد حبس “مومو” وتخفض عقوبة متهم آخر”

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، في الدعوى العمومية، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في قضية المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو”، القاضي بحبسه أربعة أشهر نافذة، وكذا تأييد حكم المتهمين مصطفى وأمين، مع تخفيض عقوبة أمين من خمسة أشهر إلى أربعة أشهر حبسا نافذا، في قضية “اختلاق جريمة سرقة وهمية على الأثير الإذاعي”.

وفي الدعوى المدنية التابعة، قضت المحكمة بإلغاء الحكم المستأنف فيما قضى به لفائدة هيت راديو والحكم بأداء أمين ومصطفى تضامنا لفائدة إذاعة “هيت راديو” بتعويض قدره 25 ألف درهم وتأيد الحكم الابتدائي في الباقي.

وأدين المتهمون، “مومو وأمين ومصطفى”، من أجل تهم تتعلق “باختلاق جريمة سرقة وهمية، ونشر خبر زائف يمس الإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة”.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية في الدار البيضاء، قد أدانت الثلاثاء 9 أبريل 2024، المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة بأربعة أشهر حبسا نافذا، فيما أدانت المتهم “أمين” بخمسة أشهر حبسا نافذا، وثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق المتهم “مصطفى” الذي استوفى مدة العقوبة الحبسية وغادر أسوار سجن “عكاشة” قبل أسابيع.

وتابعت النيابة العامة محمد بوصفيحة، في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة 100 ألف درهم، والذي شدد في تصريحاته أمام هيئة الحكم ابتدائياً واستئنافياً “أنه لا علاقة شخصية تربطه مع المتهمين أمين ومصطفى وأنه تعرض للاستغلال في هذه الواقعة”، بينما أدين المتهمون مصطفى وأمين في حالة اعتقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى