الرئيسية

“الإعلان عن تنظيم النسخة 12 لموسم التبوريدة بسيدي رحال الشاطئ “

في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد وثورة الملك والشعب وعيد الشباب ، ينظم المجلس الجماعي لبلدية سيدي رحال الشاطيء بشراكة مع جمعية مهرجان سيدي رحال الشاطيء ، النسخة 12 لموسم التبوريدة تحت شعار : (هويتنا في تراثنا ) ، وذلك في الفترة المتراوحة بين 12 و 18 غشت 2024 ، احتفاء بالعمق التاريخي للموروث الديني والثقافي والحضاري للمدينة.

وستشهد هذه الدورة على غرار الدورات الماضية التي عرفت نجاحا باهراً ، مشاركة أكثر من أربعين سربة للفروسية التقليدية ، تمثل عددا من الجهات عبر التراب الوطني.

وتراهن اللجنة المنظمة من خلال تنظيمها لهذا الموسم الذي أصبح تقليدا سنويا ، إعادة الإعتبار للفرس العربي الأصيل باعتباره موروثا ثقافيا متجدرا في الثقافة الوطنية، وكذا سمة بارزة تحمل معالم التراث الثقافي الشعبي ، من خلال الإعتناء بهذا النوع من السلالة ، كما يروم الموسم ، الاعتناء بالتراث الثقافي الأصيل.

وينتظر أن تحضر فعاليات الموسم جماهير غفيرة من مختلف القبائل التابعة لإقليم برشيد والأقاليم المجاورة ، الشيء الذي سيساهم لا محالة في تحفيز الحركية الاقتصادية والتعريف بالمنطقة وكذا المساهمة في المحافظة على الموروث الثقافي.

وبالموازاة مع موسم التبوريدة، برمج المنظمون أمسيات فنية يحييها نجوم الأغنية الشعبية وبعض الفرق الموسيقية المحلية.

وتشهد بلدية سيدي رحال الشاطيء الاستعدادات واللمسات الأخيرة لاحتضان فعاليات موسم التبوريدة ، بمشاركة كل الفعاليات واللجان المختصة ، لتفعيل ما تم تسطيره في الاجتماعات التحضيرية المنعقدة بمقر الجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى