رياضة
أخر الأخبار

الجامعة الملكية المغربية للريكبي تنظم التجمع الوطني الانتقائي الأول للمنتخب النسوي استعداداً للبطولة العربية

نظمت الجامعة الملكية المغربية للريكبي،تحت إشراف الإدارة التقنية الوطنية ، يومي السبت 31 غشت والأحد فاتح شتنبر الجاري ،بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التجمع الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

وقد أشرف على هذا المعسكر الانتقائي مدرب المنتخب النسوي طارق فريزي رفقة الطاقم التقني المساعد ، بحضور المشرف العام على المنتخبات الوطنية للريكبي القاسمي قويدر.

ويهدف هذا التجمع الانتقائي، إلى اختيار أفضل اللاعبات اللواتي سيحملن القميص الوطني خلال الاستحقاقات الرياضية الإفريقية والعربية والدولية المقبلة وفي مقدمتها البطولة العربية النسوية للريكبي السباعي التي ستقام بالعاصمة المصرية القاهرة .

وأكد مدرب المنتخب الوطني المغربي للريكبي، طارق فريزي، أن هذا المعسكر الانتقائي عرف مشاركة 42 لاعبة يمارسن في البطولة الوطنية ، مشيرا إلى أن الجامعة الملكية المغربية للريكبي سهرت على أن يمر هذا المعسكر الانتقائي في أحسن الظروف بما يتيح انتقاء أفضل العناصر الوطنية.

وأوضح فريزي أن الجامعة ستقوم بتنظيم دورات انتقائية مكثفة بهدف اختيار تشكيلة قادرة على حمل القميص الوطني وتمثيل المملكة أحسن تمثيل، قصد العودة إلى المسابقات الدولية والإفريقية على الخصوص، بعد توقف اضطراري دام حوالي أربع سنوات.
وأشار الناخب الوطني إلى أن هذه العودة لن تكون بالمهمة السهلة، مبرزا الجهود التي يبذلها الطاقم التقني ومختلف مكونات الجامعة لتحقيق هذه الغاية.
وأبرز أن الموسم الحالي سيعرف على مستوى البطولة الوطنية للريكبي تنظيم مجموعة من التظاهرات والمنافسات بما يتيح للاعبات اكتساب مزيد من التجربة والجاهزية البدنية، والمساهمة بالتالي في تطعيم الفريق الوطني بعناصر أكثر تنافسية.
وبالمناسبة أكد السيد هشام اوبجا رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي ،ان تنظيم المعسكر الانتقائي الأول الخاص بالريكبي سيدات بمعهد مولاي رشيد كان موفقا ومكن الأطر التقنية الوطنية المشرفة على تدريب المنتخب الوطني النسوي من اختيار افضل اللاعبات القادرات على تعزيز صفوف المنتخب المغربي النسوي المقبل على المشاركة في البطولة العربية للريكبي السباعي التي ستقام بمصر .
وبغية تعزيز المنتخب المغربي بلاعبات متمرسات سينظم معسكر انتقائي آخر خارج أرض الوطن لفائدة اللاعبات المغربيات الممارسات للريكبي بالخارج .
وأضاف هشام اوبجا قائلا ” إن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للريكبي يعمل ليل نهار قصد الرقي بمنتوج الريكبي المغربي وإعادته للمنافسة بقوة على الساحتين الإفريقية والدولية ، وهذا الطموح المشروع يتطلب المزيد من الاشتغال بروح وطنية عالية” .

وخلص السيد أوباجا إل القول” أود أن اتقدم بالشكر الجزيل إلى كافة الشركاء وفي مقدمتهم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضية ،واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ، والاتحاد الافريقي للريكبي ،الذي يواكب عمل المكتب المديري لجامعة الريكبي ،عن طريق برامج مهيكلة تصب في مجملها من أجل تطوير لعبة الريكبي الوطني “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى