مجتمع
أخر الأخبار

فاطمة التامني تسائل وزير التجهيز والماء حول الانقطاعات المتكررة للماء في إقليم سطات

وجهت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي”، سؤالاً كتابياً إلى وزير التجهيز والماء نزار بركة، تطرقت فيه إلى أزمة الانقطاعات المتكررة للماء التي تعاني منها العديد من مناطق المغرب، مستشهدةً بشكل خاص بإقليم سطات.

وأوضحت التامني في سؤالها أن سكان الإقليم يواجهون مشاكل تتعلق بتدهور جودة الماء، حيث لاحظوا تغيراً في لونه ومذاقه، مما أثار مخاوف بشأن مدى صلاحية هذا الماء للشرب واحترامه للمعايير الصحية المعتمدة. وأضافت أن هذا الوضع يعكس نقصاً في التواصل من قبل “الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية” والمؤسسات الأخرى المعنية، مما يزيد من قلق المواطنين.

وطالبت التامني الوزير بركة بتوضيح الإجراءات المزمع اتخاذها لمعالجة هذه الأزمة، داعيةً إلى تحديد الأسباب الحقيقية وراء المشكلة وإجراء التحاليل اللازمة لقياس جودة الماء. كما شددت على أهمية إشهار نتائج هذه التحاليل لتفادي أي أضرار صحية قد تنتج عن استهلاك الماء الملوث.

يأتي هذا السؤال البرلماني في إطار السعي لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان احترام المعايير الصحية اللازمة، وذلك من خلال تحريك المسؤولين للتدخل الفوري وحل المشكلات القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى