حوادث
أخر الأخبار

حادث اختناق مروع يودي بحياة ثلاثة أشخاص بينهم عنصران من الوقاية المدنية في دوار الزاوية

لقي ثلاثة أشخاص، من بينهم عنصران من الوقاية المدنية، مصرعهم اليوم الاثنين في حادث اختناق داخل مطفية ماء بدوار الزاوية بالجماعة الترابية أكلو. بينما لا يزال شخص رابع يتلقى العلاج بمستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الأول.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن الحادث وقع عندما كان أحد الضحايا يقوم بإفراغ مطفية الماء من مخلفات الطين داخل منزله. تعرض الضحية لاختناق وصعوبة في الخروج بعد هبوطه إلى المطفية لإصلاح محرك كان يُستخدم في عملية الإفراغ. وقد أصاب الاختناق أيضاً مرافقاً له، الذي حاول إنقاذه.

تدخلت عناصر الوقاية المدنية لنجدة الضحيتين، ولكن الحادث أسفر عن تعرض عنصرين من فرق الإنقاذ أيضاً لحالة اختناق أثناء محاولتهما إنقاذ الأشخاص العالقين. وقد توفي الثلاثة الذين كانوا في المطفية، بينما نُقل الشخص الرابع، الذي كان يحاول إنقاذ الأول، إلى مستشفى تزنيت حيث يتلقى العلاج.

يُرجح أن تكون أسباب الاختناق مرتبطة برائحة البنزين الناتجة عن المحرك المستخدم في عملية إفراغ المطفية من الأوحال، وهو ما زاد من صعوبة عملية الإنقاذ.

الواقعة خلفت حزناً عميقاً في أوساط عائلات الضحايا وأسرة القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بتزنيت. وقد قامت عناصر الوقاية المدنية بزيارة المستشفى لتوديع زميليهما اللذين فقدا حياتهما أثناء أداء واجبهما الوطني، مما يعكس التقدير الكبير الذي يكنه الجميع للتفاني والتضحية في خدمة الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى