رياضة
أخر الأخبار

النسخة الثالثة من سباق “سيدي علي” تنطلق الأحد المقبل بالدار البيضاء تخليداً لذكرى الحاج لحسن بوطيب

ينظم نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي للدراجات يوم الأحد 8 شتنبر، النسخة الثالثة من السباق الوطني “سيدي علي” بحلبة مغلقة في كورنيش عين الدياب بالدار البيضاء، وذلك تكريماً لروح فقيد الدراجة الوطنية، الحاج لحسن بوطيب.

ينطلق السباق، الذي سيبدأ على الساعة التاسعة صباحاً، كأول سباق من نوعه مفتوح لجميع الفئات العمرية من الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات، إضافة إلى مجموعة من هواة الدراجة.

توقعات بحدوث منافسة قوية، إذ سيشارك في الحدث حوالي 400 متسابق ومتسابقة من هواة ومحترفين من جميع الفئات العمرية. حيث سيقطع الهواة مسافة 17 كيلومتراً، في حين سيجري المحترفون مسافة 42 كيلومتراً والمحترفات 30 كيلومتراً.

تجدر الإشارة إلى أن الدراجة المغربية فقدت أحد أبرز رجالاتها، المرحوم الحاج لحسن بوطيب، الذي توفي في 17 يونيو 2022. كان الفقيد نائب رئيس الجامعة ورئيس الاتحاد الرياضي البيضاوي سابقاً، وعُرف بجهوده الكبيرة في تعزيز سمعة الدراجة المغربية في المحافل القارية والعربية والدولية. وكان الاتحاد الدولي للدراجات قد شرفه بلقب سفير الدراجة العالمية في 2013.

يُقام السباق بشراكة مع شركة المياه المعدنية “والماس”، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعصبة جهة الدار البيضاء سطات، ويُنتظر أن يكون مناسبة للاحتفاء بإنجازات الحاج بوطيب وتكريمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى