حوادث
أخر الأخبار

حالة طوارئ في مستشفى ابن مسيك إثر تسمم غذائي جماعي

حالة طوارئ في مستشفى ابن مسيك إثر تسمم غذائي جماعي

 

في ليلة أمس الأربعاء، شهد مستشفى ابن مسيك الإقليمي بمدينة الدار البيضاء حالة طوارئ غير مسبوقة، حيث استقبل قسم المستعجلات نحو ثلاثين حالة تسمم غذائي في وقت قياسي. وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن جميع المصابين تناولوا وجبات سريعة من أحد المحلات الشهيرة في المنطقة، الذي يشتهر بتقديم “الخبزة العجيبة”.

تفيد المعلومات بأن هذه الوجبات الملوثة تسببت في ظهور أعراض التسمم الغذائي على عشرات الأشخاص، مما استدعى تدخل الطواقم الطبية والتمريضية بشكل عاجل. ومن المرجح أن يرتفع عدد المصابين نظراً للإقبال الكبير على المحل، الذي يتمتع بشعبية واسعة بين سكان المنطقة.

 

الحادث أثار حالة من الهلع والخوف بين السكان، خاصة بعد انتشار خبر التسمم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فور علمها بالواقعة، سارعت السلطات المحلية وعناصر الشرطة إلى مكان الحادث، حيث تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة. يشمل التحقيق تحليل عينات من الأغذية التي تناولها المصابون لتحديد نوع المادة السامة التي تسببت في التسمم.

في تصريح لجريدة “المغرب تحت المجهر”، أكدت مديرة المركز الاستشفائي ابن مسيك ، أن جميع المصابين بالتسمم الغذائي، الذين تناولوا وجبات من أحد المحلات الشهيرة المعروفة بـ”الخبزة العجيبة”، يتلقون العلاج اللازم. وأضافت أن حالتهم الصحية تحت المراقبة المستمرة. وأشارت إلى أن الخطوة التالية تتضمن إجراء تحاليل شاملة للمصابين لتحديد سبب التسمم بدقة وتقديم العلاج المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى