جهات و اقاليم
أخر الأخبار

جماعة الدير في إقليم تارودانت تستعد للموسم الدراسي 2024ـ2025 وموسم الأمطار

جماعة الدير في إقليم تارودانت تستعد للموسم الدراسي 2024ـ2025 وموسم الأمطار

المغرب تحت المجهر 

قامت جماعة الدير إقليم تارودانت بتنسيق الجهود بين المصالح الجماعية والجمعيات المحلية ولجنة اليقظة لضمان دخول مدرسي ناجح . وقد تم تنظيم اجتماعات متعددة لوضع خطة عمل شاملة تركز على تأمين البيئة الدراسية وتوفير الدعم اللازم للطلاب والمعلمين.

من جهة أخرى، تُعد الجماعة نفسها أيضاً لمواجهة تحديات موسم الأمطار، الذي قد يسبب أضراراً محتملة. هذه الخطوات تهدف إلى تقليل المخاطر المحتملة وضمان سلامة المواطنين خلال فترة الأمطار الغزيرة.

فيما يخص موسم الأمطار، أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، تحذر من تساقطات مطرية رعدية قد تصل إلى 60 ملم، والتي ستؤثر على عدة أقاليم بما فيها تارودانت. ستكون الأمطار قوية من الرابعة من زوال اليوم الجمعة حتى الحادية عشرة مساء الأحد، كما ستشمل تساقطات مماثلة كلا من كلميم وسيدي إفني وتزنيت يوم السبت.

استجابة لهذه التحذيرات، قامت جماعة الدير باتخاذ تدابير وقائية ، فضلاً عن إعداد خطط طوارئ للتعامل مع السيول والأمطار الغزيرة.

كذلك، تساهم الجماعة في عملية تحسيس السكان حول كيفية التعامل مع الظروف الجوية القاسية، وتوفير الإرشادات الضرورية لحماية الأرواح والممتلكات.

تؤكد جماعة الدير التزامها الكامل بإنجاح الدخول المدرسي وضمان سلامة المواطنين خلال موسم الأمطار، معتمدة على التعاون المستمر بين السلطات المحلية والمجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى