جهات وأقاليم
أخر الأخبار

أمطار رعدية غزيرة تغمر شوارع مدينة ورزازات وتحولها إلى برك مائية

أمطار رعدية غزيرة تغمر شوارع مدينة ورزازات وتحولها إلى برك مائية

المغرب تحت المجهر

 

تسببت الأمطار الرعدية الغزيرة التي تهاطلت مساء الجمعة على إقليم ورزازات في إغراق الأزقة والشوارع بالمدينة، محولة إياها إلى وديان وبرك من الماء. وقد وثقت عدة صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لمدينة ورزازات، حيث غمرت المياه شوارعها وأزقتها بشكل كثيف وسريع.

 

وأظهرت الصور والفيديوهات التي تم تداولها على نطاق واسع، الأضرار التي لحقت ببعض المباني القديمة التي انهارت تحت ثقل الأمطار، وتحولت إلى أكوام من الطين. كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى جهود عناصر القوات المساعدة في تقديم الدعم للسكان، حيث قاموا بمساعدة بعض الأفراد على إخلاء منازلهم التي غمرتها السيول، أو مساعدتهم للوصول إلى أماكن آمنة بعد أن حاصرتهم السيول.

 

في مقطع فيديو آخر، تم تصوير سيول تتدفق من إحدى المرتفعات باتجاه الطريق الوطنية الرئيسية التي تربط ورزازات بمدينة مراكش، مما يثير القلق حول التأثيرات على حركة المرور.

 

لم تصدر السلطات المحلية بعد أي بلاغ رسمي حول الوضع الحالي، ولكن حتى الآن لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية نتيجة لهذه السيول.

 

وتأتي هذه الأحوال الجوية القاسية في ظل تحذيرات المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي أصدرت نشرة إنذارية من مستوى “أحمر” بخصوص تساقطات مطرية رعدية شديدة تتراوح بين 80 و150 ملم، والتي تشمل مناطق زاكورة وتنغير والرشيدية وورزازات وطاطا. النشرة أضافت أن تساقطات مماثلة تتراوح بين 60 و90 ملم ستؤثر أيضاً على آسا-الزاك والسمارة، في حين أن مناطق أخرى مثل فكيك وتارودانت وميدلت وأزيلال والحوز وكلميم وسيدي إفني وتزنيت ستشهد تساقطات تتراوح بين 30 و60 ملم.

 

تستمر الأرصاد الجوية في متابعة الوضع وإصدار التحديثات حول الأحوال الجوية، فيما يبقى المواطنون في ورزازات في حالة تأهب للتعامل مع آثار هذه الأمطار الرعدية القوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى