أخبار وطنية
أخر الأخبار

الشلالات: الإطاحة بجانحين اعترضا سبيل أستاذة وسلبا منها لوحة إلكترونية تحتوي على معلومات حيوية عن ساكنة سيدي البرنوصي

الشلالات: الإطاحة بجانحين اعترضا سبيل أستاذة وسلبا منها لوحة إلكترونية تحتوي على معلومات حيوية عن ساكنة سيدي البرنوصي

 

متابعة الإعلامي : أحمد الشرفي

 

تعرضت أستاذة تعمل ضمن فريق الإحصاء في منطقة سيدي البرنوصي لعملية سرقة عنيفة مساء يوم الخميس، 5 شتنبر الجاري 2024. وبحسب المعلومات المتوفرة، كانت الأستاذة قد أنهت عملها في الساعة الخامسة والنصف، حيث وضعت لوحة إلكترونية تحتوي على معلومات حيوية عن سكان البرنوصي داخل حقيبتها قبل مغادرتها موقع العمل. بعد ذلك، استقلت سيارة أجرة متجهة إلى منزلها في منطقة الشلالات الواقعة بنفوذ المحمدية. وعند نزولها من سيارة الأجرة، اعترض سبيلها شخصان كانا على متن دراجة نارية. تحت التهديد والعنف، قام المهاجمان بسرقة حقيبتها بالقوة،

والتي كانت تحتوي على اللوحة الإلكترونية والعديد من الوثائق المهمة. عقب وقوع الحادث، تقدمت الأستاذة بشكوى إلى مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي الشلالات، التابع لسرية الدرك الملكي بالمحمدية والقيادة الجهوية بالدار البيضاء.

استجابت الضابطة القضائية بسرعة، وشرعت في تحقيقات معمقة حول الواقعة. شملت التحقيقات جمع المعلومات والبيانات الميدانية من موقع الحادث، بالإضافة إلى تنفيذ عملية تمشيط واسعة النطاق في المناطق المحيطة بالمجمع السكني “منزه النور” في الشلالات.

باستخدام تقنية الجي بي إس، تمكنت فرق الدرك الملكي من تتبع آثار المشتبه بهم، مما قادهم إلى تحديد موقعهم في منطقة الحمد بإقليم مديونة. أسفرت عملية الإيقاف عن استرجاع اللوحة الإلكترونية وكافة الوثائق المسروقة. وتأتي هذه العملية في إطار الاستراتيجية الأمنية المحكمة التي تعتمدها جهوية الدرك الملكي بالدار البيضاء،

والتي تهدف إلى تعزيز الأمن وحماية الممتلكات والمواطنين. الجهود المبذولة من قبل رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي الشلالات نالت إشادة واسعة من قبل السكان وفعاليات المجتمع المحلي، حيث أثبتت قدرة الجهات الأمنية على استعادة الممتلكات المسروقة في وقت قياسي وبكفاءة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى