أخبار وطنية
أخر الأخبار

عاصفة غبارية تعصف بمدينة مراكش وتوقعات بأمطار غزيرة

عاصفة غبارية تعصف بمدينة مراكش وتوقعات بأمطار غزيرة

المغرب تحت المجهر

 

اجتاحت عاصفة غبارية شديدة مدينة مراكش ظهر اليوم السبت، مما أدى إلى انعدام الرؤية في العديد من الأحياء وأثر بشكل كبير على الحياة اليومية في المدينة.

وفي ظل هذه الظروف، أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، حيث أبلغت عن تساقطات مطرية قوية جداً، تتراوح بين 80 و150 ملم، متوقعة من يوم الجمعة الساعة الرابعة بعد الزوال إلى يوم الأحد الساعة الحادية عشرة ليلاً. تشمل هذه التوقعات الأقاليم التالية: زاكورة، تنغير، الرشيدية، ورزازات، وطاطا.

 

كما أفادت المديرية بأن هناك تساقطات مطرية من مستوى يقظة برتقالي، تتراوح بين 60 و90 ملم، ستؤثر على أقاليم فجيج، تارودانت، وميدلت خلال نفس الفترة. بالنسبة ليوم غد السبت، من المتوقع أن تشهد أقاليم أسا الزاك، والسمارة، تساقطات مطرية ما بين 60 و90 ملم، من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً. بينما ستشهد أقاليم كلميم، سيدي إفني، وتنزيت تساقطات مطرية تتراوح بين 30 و60 ملم، من الساعة الواحدة زوالاً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

 

تتطلب هذه الظروف الجوية الاستعداد الجيد واتباع التوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية لتفادي أي مخاطر قد تنجم عن هذه الظواهر الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى