الرئيسية
أخر الأخبار

المنتخب الوطني المغربي يحقق انتصارًا ثمينًا على ليسوتو بهدف نظيف في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025

المنتخب الوطني المغربي يحقق انتصارًا ثمينًا على ليسوتو بهدف نظيف في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025

المغرب تحت المجهر

 

فاز المنتخب الوطني المغربي على مضيفه ليسوتو بهدفٍ نظيف في المباراة التي أقيمت مساء أمس الاثنين، 9 شتنبر، على ملعب “أدرار” في أكادير، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية الـ35 “المغرب 2025”.

 

توجّه وليد الركراكي بتشكيلة مختلفة تمامًا عن المباريات السابقة، حيث قام بإشراك تسعة لاعبين جدد لم يشاركوا كأساسيين في المباراة السابقة ضد الغابون. كما شهدت المباراة ظهور الموهبة الصاعدة آدم أزنو كظهير أيسر، في أول ظهور رسمي له مع المنتخب الوطني المغربي.

 

منذ بداية المباراة، تراجع منتخب ليسوتو إلى منطقته الدفاعية، مما جعل مهمة الوصول إلى مرمى الخصم صعبة للغاية على لاعبي المنتخب الوطني المغربي. ورغم السيطرة الكبيرة على مجريات الشوط الأول، انتهى بالتعادل السلبي.

 

في الدقيقة 57، قام وليد الركراكي بإجراء 4 تبديلات دفعة واحدة، حيث أشرك حكيم زياش ويوسف النصيري وعبد الصمد الزلزولي وإبراهيم دياز، بدلاً من أمير ريتشاردسون وأيوب الكعبي وإلياس أخوماش وأمين عدلي. ورغم هذه التغييرات، بما في ذلك دخول سفيان رحيمي بدلاً من عز الدين أوناحي، صادف المنتخب الوطني صعوبة في هز شباك الفريق الخصم، على الرغم من توالي الفرص.

 

وفي الدقيقة 95، نجح إبراهيم دياز في تسجيل هدف الفوز الثمين، ليمنح المنتخب الوطني المغربي ثلاث نقاط هامة ويعزز آماله في التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى