أخبار العالم
أخر الأخبار

المحكمة الإدارية بالرباط تقرر عزل عبد الله العلوي الملقب بـ”مول الموسطاش من منصبه كرئيس جماعة بني رزين

المحكمة الإدارية بالرباط تقرر عزل عبد الله العلوي الملقب بـ"مول الموسطاش من منصبه كرئيس جماعة بني رزين

المغرب تحت المجهر

في قرار قضائي هام، أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط حكمًا بعزل عبد الله العلوي، القائم بأعمال رئيس جماعة بني رزين بإقليم شفشاون. يُعرف العلوي، الذي كان يشغل منصب رئيس الجماعة بصفته مؤقتة، بلقب “مول الموسطاش” بسبب شاربَه الكث الذي اشتهر به، والذي كان محل تداول واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وجاء قرار المحكمة بعد تقديم طلب من عامل إقليم شفشاون، الذي كان قد أمر في وقت سابق بتوقيف العلوي عن مزاولة مهامه بانتظار البت في قضيته. وقد شُبِهَ العلوي بارتكاب خروقات في تسيير الجماعة التي كان يديرها، والتي أصبحت في دائرة الضوء بعد اعتقال الرئيس السابق للجماعة بتهم تتعلق بالاتجار بالمخدرات.

 

استندت المحكمة في حكمها إلى تقارير لجنة التفتيش التابعة لوزارة الداخلية، التي كشفت عن وجود اختلالات مالية وإدارية وتسييرية في إدارة الجماعة. وبناءً على هذه التقارير، قام العامل باستخدام القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113/14، والذي يتيح اتخاذ إجراءات قانونية ضد المسؤولين الذين يثبت ارتكابهم لأعمال غير قانونية أو خرق القوانين التنظيمية.

 

يُذكر أن عبد الله العلوي قد أصبح معروفًا بفضل الصور التي تم تداولها له على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أبرزت شاربَه المميز وهو يرتدي اللباس المغربي التقليدي أمام البرلمان. ورغم الشهرة التي حققها من خلال هذه الصور، إلا أن قرار المحكمة يعكس الصرامة في التعامل مع القضايا الإدارية والمالية لضمان نزاهة تسيير الجماعات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى