أخبار
أخر الأخبار

توقيف 60 شخصًا في طنجة وتطوان بسبب تحريضهم على الهجرة غير المشروعة عبر الإنترنت

توقيف 60 شخصًا في طنجة وتطوان بسبب تحريضهم على الهجرة غير المشروعة عبر الإنترنت

المغرب تحت المجهر



في إطار جهود مكافحة الهجرة غير المشروعة، أوقفت مصالح الشرطة في مدينتي طنجة وتطوان 60 شخصًا، بينهم قاصرون، خلال الفترة ما بين 09 و11 شتنبر الجاري. وقد جاءت هذه التوقيفات على خلفية تورطهم في فبركة ونشر أخبار زائفة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تحرض على تنظيم عمليات جماعية للهجرة غير المشروعة.

 

وأوضح مصدر أمني أن مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني رصدت محتويات رقمية تحرض على اقتحام السياج الأمني بين مدينة الفنيدق ومدينة سبتة يوم 15 شتنبر 2024، بالإضافة إلى تشجيع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة بشكل جماعي. بناءً على هذه المعلومات، قامت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية بتحديد هويات 13 شخصًا متورطين في نشر وتقاسم هذه المحتويات. تم توقيفهم من قبل الشرطة القضائية في تطوان، كما شملت عمليات التوقيف مدن الدار البيضاء والعرائش ووزان والرباط وميسور ووجدة وفاس والمحمدية وويسلان.

 

في سياق متصل، أسفرت عملية أمنية أخرى بمدينة طنجة عن توقيف 47 شخصًا بعد وصولهم إلى المدينة عبر محطة القطار والمحطة الطرقية، حيث كانوا يستجيبون لمحتويات رقمية تحرضهم على تنفيذ عملية جماعية للهجرة غير المشروعة.

 

تخضع جميع الموقوفين لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث تواصل السلطات التحقيق للكشف عن خلفيات هذه الأفعال الإجرامية. كما تتواصل الأبحاث لرصد وتوقيف كافة المحرضين والمتورطين في فبركة ونشر هذه المحتويات التحريضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى