الرئيسية
أخر الأخبار

رفض تمديد عقد شركة “أرما مازاكان” لتدبير قطاع النظافة بالجديدة يثير جدلاً واسعاً

رفض تمديد عقد شركة "أرما مازاكان" لتدبير قطاع النظافة بالجديدة يثير جدلاً واسعاً

المغرب تحت المجهر 

 

رفضت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالجديدة تمديد عقد شركة “أرما مازاكان” لتدبير قطاع النظافة بالمدينة، وذلك بعد انتقادات مستمرة بشأن إدارة الشركة للقطاع خلال السنوات الماضية. وأكدت الكتابة الإقليمية في بيان لها أن الشركة، التي تدير خدمات جمع الأزبال والتخلص منها منذ أكثر من ثمان سنوات، أظهرت أداءً ضعيفًا وسوء إدارة لمرفق النظافة.

 

وأوضح البيان أن الطريقة التي دبرت بها الشركة والجماعة هذا المرفق الحيوي كانت غير مرضية، مشيرًا إلى مشاكل متعددة مثل انتشار الأزبال وروائحها الكريهة في شوارع المدينة، وعدم قدرة مطرح المدينة على استيعاب كميات الأزبال المتزايدة، بالإضافة إلى تقادم معدات الشركة مثل الشاحنات والحاويات.

 

ودعت الكتابة الإقليمية للحزب إلى ضرورة إلغاء الصفقة الجديدة الممنوحة لشركة “أرما مازاكان”، والتي تمتد من نونبر 2024 إلى نونبر 2031. كما طالبت الجهات المعنية بالكشف عن تفاصيل صفقة الشركة، وتقديم معلومات للرأي العام المحلي حول حيثيات فوزها بالصفقة.

 

وأثار قرار تمديد العقد مع شركة “أرما مازاكان” الكثير من الجدل في عاصمة دكالة، حيث تقدم العديد من الفعاليات ومكونات المعارضة في جماعة الجديدة باستفسارات لرئيس المجلس الجماعي حول تفاصيل الصفقة الجديدة، مما زاد من حالة الغموض حول هذا الموضوع.

 

ويأتي هذا الجدل في وقت تسعى فيه المدينة لتحسين مستوى خدمات النظافة وتلبية احتياجات المواطنين، في ظل تزايد الانتقادات المتعلقة بإدارة القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى