أخبار وطنية
أخر الأخبار

الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات تبدأ عملها رسمياً في أكتوبر

الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات تبدأ عملها رسمياً في أكتوبر

المغرب تحت المجهر 

 

من المنتظر أن تبدأ الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات تقديم خدماتها بصفة رسمية اعتباراً من فاتح أكتوبر، وفقاً للإعلان الذي أدلت به نبيلة الرميلي، رئيسة مجموعة الجماعة الترابية الدار البيضاء سطات للتوزيع، في دورة استثنائية عقدت يوم الخميس بمقر ولاية جهة الدار البيضاء.

 

خلال هذه الدورة، تم التصويت على مشروع بروتوكول اتفاق ينص على نقل إدارة مرفق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل من شركة «ليديك» إلى الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات. وتمت الموافقة على هذا البروتوكول بعد التوصل إلى توافق بين الأطراف الثلاثة المعنية: مجموعة الجماعات الجهوية الدار البيضاء سطات، وشركة «ليديك»، والشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات.

 

وأوضحت نبيلة الرميلي أن البروتوكول، الذي يتألف من 12 مادة، يتضمن فسخ العقد مع شركة «ليديك» المبرم عام 1997 والذي كان من المقرر أن يستمر حتى عام 2027. ومع ذلك، تم الاتفاق على إنهاء هذه العقدة مع بداية عمل الشركة الجهوية.

 

كما ينص البروتوكول على تغيير اسم شركة «ليديك» إلى اسم الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات، وتحديداً في سياق نقل إدارة مرفق توزيع الماء والكهرباء إلى الشركة الجديدة، التي تشمل أيضاً جماعات أخرى في جهة الدار البيضاء سطات، مثل سيدي بنور والجديدة.

 

وأضافت الرميلي أن البروتوكول يتضمن أيضاً استرجاع كافة أموال مرفق التوزيع وكافة المستخدمين، باستثناء مدير شركة «ليديك»، الذي ستنتهي مهامه ابتداءً من فاتح أكتوبر، وسيتم تعيين مدير جديد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى