أخبار
أخر الأخبار

توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية لتعزيز الخدمات الاجتماعية لأفراد القوات المسلحة

توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية لتعزيز الخدمات الاجتماعية لأفراد القوات المسلحة

 

المغرب تحت المجهر 

 

في إطار العناية المولوية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لأفراد القوات المسلحة الملكية وموظفي إدارة الدفاع الوطني وقدماء المحاربين والعسكريين، تم توقيع اتفاقية هامة يوم الخميس الماضي بنادي الضباط بالرباط، بين إدارة الدفاع الوطني وشركة الخطوط الملكية المغربية.

 

وجاء توقيع هذه الاتفاقية بأمر من صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، رئيسة المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتعزيز الخدمات الاجتماعية المقدمة لهذه الفئات.

 

وبموجب الاتفاقية، يستفيد عناصر القوات المسلحة الملكية، وموظفو إدارة الدفاع الوطني، وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، إضافة إلى مكفولي الأمة وذوي الحقوق، من تخفيض قدره 25% على تذاكر السفر، سواءً للرحلات الداخلية أو الدولية، ابتداءً من يوم الخميس 12 شتنبر 2024.

 

وقد وقع الاتفاقية كل من الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، السيد عبد اللطيف لوديي، والرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، السيد عبد الحميد عدو، وذلك بحضور الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، إضافة إلى ممثلين عن إدارة الدفاع الوطني ومكاتب وأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، فضلاً عن ممثلين عن شركة الخطوط الملكية المغربية.

 

وأشار البلاغ الصادر عن أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية إلى أن الاستفادة من هذه التخفيضات تتطلب تقديم بطاقة صفة الانتماء للمؤسسة الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، أو البطاقة العسكرية أو المهنية أو بطاقة التعاضدية بالنسبة للعسكريين النشطين وموظفي إدارة الدفاع الوطني. ولعائلاتهم، يتوجب تقديم بطاقة التعاضدية للاستفادة من التخفيضات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى