رياضة
أخر الأخبار

إبرام بروتوكول تعاون بين الجمعيات الرياضية لتعزيز التعاون الإعلامي في كأس العالم 2030

إبرام بروتوكول تعاون بين الجمعيات الرياضية لتعزيز التعاون الإعلامي في كأس العالم 2030

المغرب تحت المجهر


تم مساء الأربعاء توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والجمعية الإسبانية للصحافة الرياضية والجمعية البرتغالية للصحافة الرياضية، بهدف تعزيز التعاون المشترك استعدادًا لتنظيم كأس العالم 2030.

 

يهدف البروتوكول إلى إنشاء إطار عمل يجمع بين الجمعيات الثلاث، مستفيدًا من الإرث الكروي والحضاري والإنساني المشترك. كما يسعى لتوحيد الجهود المهنية لمواكبة المبادرات المتعلقة بتنظيم المونديال، وبناء جسور للتواصل بين الإعلاميين في الدول الثلاث لتبادل الخبرات وتعزيز الإرث الذي سيخلفه الحدث.

 

تؤكد هذه المبادرة إيمان الجمعيات الثلاث بأهمية الإعلام كعامل أساسي في نجاح الأحداث الرياضية الكبرى. فهي تدرك الدور الحيوي الذي يلعبه الإعلام الرياضي في إضفاء طابع مميز على تنظيم كأس العالم 2030، وهو حدث غير مسبوق في تاريخ البطولة.

 

وخلال حفل التوقيع، صرح رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، بدر الدين الإدريسي، أن توقيع البروتوكول يمثل “لحظة قوية” لتوحيد الجهود، مؤكدًا على أهمية الإعلام في إنجاح التظاهرات الرياضية الدولية. وأشار إلى أن البروتوكول يسعى أيضًا إلى تشكيل جبهة للدفاع عن مصالح الصحافيين وتبادل الخبرات ودعم الصحافيين الشباب.

 

بدوره، أشار نائب رئيس الجمعية الإسبانية للصحافة الرياضية، خيسوس ألباريز، إلى أن البروتوكول يهدف للاستفادة من التجارب الإعلامية في البلدان الثلاثة وتوفير إطار لدعم الصحافيين الذين سيغطون فعاليات كأس العالم، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

من جانبه، أكد رئيس الجمعية البرتغالية للصحافة الرياضية، مانويل كيروش، أن هذا البروتوكول سيساعد الصحافيين في تغطية المونديال، مشددًا على أهمية استخدام كأس العالم لتعزيز التقارب بين الثقافات.

 

من خلال هذا التعاون، تأمل الجمعيات الثلاث في تقديم تجربة إعلامية متميزة تعكس التنوع الثقافي وتعزز نجاح تنظيم كأس العالم 2030.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى