أخبار
أخر الأخبار

الأستاذ نورالدين قمور المحامي والحقوقي حول ملخص اللقاء اليوم بمسرح محمد الخامس

الأستاذ نورالدين قمور المحامي والحقوقي حول ملخص اللقاء اليوم بمسرح محمد الخامس

اليوم الوطني للمحاماة وتصحيح المسار التشريعي وصون الحقوق والمكتسبات الدستورية.

ان المنظمة المغربية للملكيين عبر العالم في شخص الرئيس العام السيد دريس الغزالي والمكتب التنفذي وجميع اعضائها عبر العالم تسجل حضورها في هذا الملتقى الوطني للحقوق والحريات وصون المكتسبات الدستورية .

وحقوق الإنسان من خلال انتداب رئيس اللجنة القانونية والحقوقية والتكوين والتاطير القانوني والتربية على المواطنة الاستاذ نورالدين قمور المحامي بهيئة البيضاء وكذلك بحضور السيد ضعيف عبد الإله بصفته ممثل المكتب التنفدي ومنسق جهة الدار البيضاء سطات للمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم .

 نسجل حضورا وازنا لجميع هيئات المحاميين ونقبائهم بالمملكة المغربية الشريفة فكانت الكلمة للسيد رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب وكذلك للسيد نقيب هيئة المحامين بالرباط .وهي كلمات مدوية ردد صداها جميع الحضور وقد تناولت تاريخ مهنة المحامات بالمغرب ورموزها ضد الفساد والدفاع عن حقوق الانسان وحرياته والدعوة إلى احترام حقوق الدفاع وحق المواطن في الولوج المتبصر والمستنير إلى العدالة كما ثمت الدعوة إلى ضرورة صون وحماية المكتسبات الدستورية التي أعلن عنها دستور 2011 .كما تمت المطالبة بتحميل المسؤولية للمؤسسات التشريعية .

في اصدار قوانين ملائمة للتطور الاقتصادي والاجتماعي والثقافي واحترام حقوق الدفاع لبناء عدالة اجتماعية قوية ومغرب قوي ومزدهر تماشيا مع توجيهات الخطابات الملكية السامية التي اعتبرت المفهوم الجديد للسلطة وهو ان السلطة في خدمة المواطن كما طالبو باحترام التشريع ودور المحامي في تحقيق العدالة وعدم تقزيمه باعتبار ان مهنة المحاماة هي رسالة حقوقية اكبر من الدفاع والمؤازرة وهي دائما تطالب بتجويد التشريع واشراك هيئات المحامين في إطار الديمقراطية التشاركية في صياغة وحياكة خيوط النصوص القانونية حتى تكون عادلة ومنصفة ومحققة للعدالة الاجتماعية.

عن الرئيس اللجنة القانونية والحقوقية والتكوين والتاطير القانوني والتربية على المواطنة الاستاذ نورالدين قمور وعن ممثل المكتب التنفدي ومنسق جهة الدارالبيضاء سطات السيد ضعيف عبد الإله. للمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم .

ودائما تجمعنا القيم المشتركة بحب الله وحب الوطن وحب الملك .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى