دين و دنيا
أخر الأخبار

وزارة الأوقاف تحتفل بـ “يوم المساجد” وتكرّم بناة بيوت الله

وزارة الأوقاف تحتفل بـ "يوم المساجد" وتكرّم بناة بيوت الله

المغرب تحت المجهر 

 

أقامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء أمس الثلاثاء في الرباط، حفلاً دينياً بمناسبة “يوم المساجد”، حيث تم تكريم عدد من بناة المساجد والصناع التقليديين الذين ساهموا في تشييد بيوت الله. يأتي هذا الاحتفال تجسيداً للرعاية المستمرة التي يوليها أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للمساجد ودورها الهام في المجتمع.

 

وفي كلمته، أعرب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، عن امتنانه للمحسنين الذين يساهمون في دعم بيوت الله. وقد استعرض جهود الوزارة في بناء المساجد وترميم المتضرر منها، مشيراً إلى أن زلزال الحوز قد ألحق الضرر بـ 2600 مسجد، وأن عمليات الترميم والإعادة جارية.

 

كما تحدث التوفيق عن برنامج “تسديد التبليغ”، الذي يهدف إلى تعزيز دور العلماء في نشر الدين وتحقيق مقومات الحياة الكريمة، مشدداً على أهمية تأثير إيمان الناس وعباداتهم على سلوكهم اليومي.

 

تضمن الحفل عرض شريطين يتناولان المساجد التي تم بناؤها من قبل الوزارة والمحسنين، بالإضافة إلى تلاوة جماعية للقرآن الكريم من قبل طالبات معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات.

 

تجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بـ “يوم المساجد” قد تم اعتماده منذ عام 2007، كجزء من جهود المملكة لتعزيز مكانة المساجد ودورها في إرساء الأمن الروحي وتأطير المواطنين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى