أخبار
أخر الأخبار

مجلس مدينة الدار البيضاء يحدد جدول أعمال دورة أكتوبر العادية

مجلس مدينة الدار البيضاء يحدد جدول أعمال دورة أكتوبر العادية

أعلن مجلس مدينة الدار البيضاء، برئاسة العمدة نبيلة الرميلي، عن الخطوط العريضة لجدول أعمال دورة أكتوبر العادية، التي تتضمن 119 نقطة ستناقش على مدار جلستين: الأولى في 7 أكتوبر والثانية في 22 من الشهر نفسه.

 

يضم جدول الأعمال 16 نقطة مخصصة لشؤون التعمير والممتلكات. وتشمل هذه النقاط إلغاء بعض المقررات المتعلقة بتفويت قطع أرضية، بالإضافة إلى مقترحات جديدة لتفويتات وتثمين بعض الممتلكات. كما تتعلق بعض المقترحات بتفويت قطع أرضية في مناطق استراتيجية داخل العاصمة الاقتصادية.

 

تضمن الجدول 52 نقطة تتعلق بالاتفاقيات، تهدف إلى تجهيز وإعداد مجموعة من الملاعب الرياضية. تأتي هذه المبادرة في إطار استعداد المغرب لاستحقاقات كأس إفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم 2030، التي ستنظمها البلاد بالتعاون مع البرتغال وإسبانيا.

 

خصص المجلس 10 نقاط لمشاريع حساسة، تشمل تأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه، ومحاربة نواقل الأمراض ومكافحة الحيوانات الضالة في جماعة حرودة. كما تشمل النقاط إحداث تعاضد بين الجماعات المحلية لتسيير مقابر “الإحسان”، إضافة إلى مشاريع الإنارة العمومية واختيار شريك لتدبير حديقة عين السبع.

 

تتضمن الجلسة الثانية 35 نقطة تهدف لاستكمال مشاريع واتفاقيات تكميلية، مع التركيز على الشؤون المالية والميزانية. يتضمن ذلك مشروع الميزانية المعدلة للسنة المالية 2024 وميزانية 2025، بالإضافة إلى مبالغ مالية حصل عليها المجلس من خارج المغرب. كما تشمل النقاط اتفاقيات لتأهيل مركبات ثقافية وتدبير المرافق.

 

تعد دورة أكتوبر العادية فرصة مهمة لمجلس مدينة الدار البيضاء لمناقشة قضايا تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، حيث تتناول مواضيع متعددة تتعلق بالتنمية والتعمير والرياضة والثقافة. ينتظر الجميع نتائج هذه الجلسات، التي سيكون لها تأثير كبير على مستقبل العاصمة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى