أخبار
أخر الأخبار

فضيحة عقارية في بوسكورة: هدم أجزاء من عمارة لتصحيح الاختلالات

فضيحة عقارية في بوسكورة: هدم أجزاء من عمارة لتصحيح الاختلالات

 

كشفت جريدة الأخبار عن تطورات جديدة في ملف البناء فوق جزء من الطريق العام في جماعة بوسكورة، حيث أثار تقليص عرض الطريق من 30 إلى 20 متراً من قبل شركة عقارية شهيرة جدلاً واسعاً. بعد سلسلة من التحقيقات التي طالت هذا الملف على المستويين المحلي والمركزي، أصدرت السلطات الإقليمية تعليماتها للشركة بالالتزام بالتصميم الأصلي المرخص.

 

تعود جذور القضية إلى منتصف السنة الماضية عندما فجر سكان إقامة «فلورا» فضيحة عقارية بعد اكتشافهم تقليص عرض الطريق العام، وهو ما أدى إلى عدة شكايات للإدارة المعنية. في البداية، حصل المشروع على ترخيص من شركة «مجمع الخير» بموجب تصميم يحدد عرض الطريق في 30 متراً. لكن بعد تفويت العقار لشركة «بانوراميك سيتي»، تقدمت الأخيرة بطلب لتغيير الترخيص، مما أتاح لها تقليص عرض الطريق وإضافة طوابق جديدة، وهو الأمر الذي أثار غضب السكان واعتبر تعدياً على الفضاءات العمومية.

 

في 8 شتنبر 2023، تشكلت لجنة مختلطة تضم مصالح التعمير بعمالة النواصر والوكالة الحضرية والسلطات المحلية وجماعة بوسكورة للوقوف على الاختلالات. وقد أكدت اللجنة في محضرها أن الطريق المحرمة بمساحة 20 متراً ما زالت تابعة للشطر 3 و4 من المشروع، الذي لم يحصل بعد على التسليم المؤقت.

 

استجابة لهذه المخالفات، أمرت السلطات الشركة العقارية بالعودة إلى التصميم الأصلي، مما استدعى هدم بعض أجزاء العمارة وإزالة السواري الخاصة بالطابق الأخير. ويأمل السكان أن تساهم هذه الإجراءات في استعادة الوضع كما كان عليه قبل التجاوزات.

 

هذه الأحداث تبرز أهمية الرقابة والتزام الشركات العقارية بالتصاميم المرخصة، وتسلط الضوء على الحاجة إلى حماية الفضاءات العمومية وضمان حقوق المواطنين في مجتمعاتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى