أخبار
أخر الأخبار

توقيف خمسة أشخاص في حملات لمكافحة المخدرات بالدار البيضاء وفاس

توقيف خمسة أشخاص في حملات لمكافحة المخدرات بالدار البيضاء وفاس

المغرب تحت المجهر

 

أسفرت عمليات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء 02 أكتوبر الجاري، عن توقيف خمسة أشخاص بمدينتي الدار البيضاء وفاس، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج شحنات من الأقراص الطبية المخدرة ومخدر الشيرا.

 

وقد أسفرت العملية الأولى المنجزة بمدينة الدار البيضاء عن ضبط اثنين من المشتبه فيهم على متن سيارة نفعية، مباشرة بعد وصولهما من إحدى مدن شمال المملكة، وهما في حالة تلبس بحيازة 6690 قرصا طبيا مخدرا من نوع “ريفوتويل”.

 

وفي عملية ثانية، تمكنت عناصر الشرطة بمدينة فاس من توقيف شخص يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، لتورطه في عدة قضايا إجرامية، حيث تم العثور بحوزته على كيلوغرامين من مخدر الشيرا وميزانين كهربائيين وعدة أسلحة بيضاء ، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

 

وفي عملية ثالثة متزامنة، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، العاملة بنقطة المراقبة بالطريق المؤدية إلى مدينة مكناس، من ضبط شاحنة للنقل الطرقي للبضائع، وعلى متنها 1350 قرص طبي مخدر من نوع “زيبام”، فضلا عن توقيف سائق الشاحنة وشخص ثان يشتبه في تورطه في ترويج هذه الشحنة من المؤثرات العقلية.

 

وقد تم إخضاع جميع الموقوفين في هذه القضايا للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك قصد تحديد الامتدادات المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية، وتوقيف كافة المتورطين المفترضين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى