أخبار وطنية
أخر الأخبار

دورة أكتوبر العادية للمجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ: حصيلة الإنجازات ومناقشة مستقبل الخدمات

دورة أكتوبر العادية للمجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ: حصيلة الإنجازات ومناقشة مستقبل الخدمات

المغرب تحت المجهر

 

عُقدت دورة أكتوبر العادية للمجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ برئاسة عبد العالي العلوي، حيث استعرض الرئيس حصيلة الأنشطة المنجزة بين الدورتين. وشملت هذه الحصيلة فتح ملعب الكرة الشاطئية بالتعاون مع الجامعة الملكية لكرة القدم، والانتهاء من أعمال إعدادية العقاد التي استقبلت التلاميذ هذا الموسم.

 

كما تم استكمال الأعمال في المستشفى الذي من المقرر تسليمه الأسبوع المقبل، إلى جانب الإعلان عن بدء تنفيذ اتفاقية تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز في حي الشرف ومول لعلام، بتكلفة 28 مليون درهم. وتضمنت الحصيلة أيضًا دراسة تقنية لتهيئة الكورنيش، وتنظيم أنشطة ثقافية، والحفاظ على اللواء الأزرق كعلامة تميز لجودة خدمات الشاطئ.

 

ناقش المجلس، بحضور باشا سيدي رحال نور الدين المحروس والعقيد أنس ممثل المياه والغابات، موضوع المقهى الواقعة في العقار رقم 13991س وكيفية تحويلها إلى مرافق عمومية.

 

كما تمت المصادقة على ميزانية الجماعة التي حققت فائضًا قدره 5 مليون درهم. سيخصص هذا الفائض لتعميم الكهرباء على الأحياء، وتسوية وضعية عقار مول لعلام لاستكمال إعادة هيكلته، وإنشاء مدارات على الطريق الجهوية 320 لتسهيل الوصول إلى المستشفى.

 

وصوّت المجلس الجماعي بالإجماع على النقاط المدرجة في جدول الأعمال، باستثناء نقطة واحدة اعتُبرت ضد مصلحة الساكنة، مما يعكس التوجه العام للمجلس نحو تحسين الخدمات والمرافق العامة في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى