أنشطة أميرية
أخر الأخبار

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس نهائي الجائزة الكبرى للتبوريدة في الجديدة

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس نهائي الجائزة الكبرى للتبوريدة في الجديدة

المغرب تحت المجهر

 

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم السبت 5 أكتوبر، نهائي النسخة السابعة من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، في مركز المعارض محمد السادس، خلال الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس بالجديدة.

 

استقبل سموه عند وصوله مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، ثم استعرض تشكيلة من الحرس الملكي.

 

تقدم للسلام على ولي العهد عدد من المسؤولين، من بينهم وزير الفلاحة والصيد البحري، محمد صديقي، ووزير الشباب والثقافة، محمد مهدي بنسعيد، إضافةً إلى والي جهة الدار البيضاء-سطات، محمد امهيدية، ورئيس مجلس الجهة، عبد اللطيف معزوز.

 

بعد ذلك، انتقل سموه إلى الخيمة الأميرية لمتابعة نهائي الجائزة الكبرى، الذي شهد مشاركة 18 سربة من مختلف جهات المملكة.

 

في ختام المنافسات، منح ولي العهد الجائزة الكبرى لسربة المقدم شرف البحراوي (جهة مراكش-آسفي)، والجائزة الثانية لسربة المقدم عبد الغني بنخدة من جهة بني ملال-خنيفرة، والثالثة لسربة المقدم حميد سرفاق من جهة مراكش-آسفي.

 

عقب ذلك، التقط ولي العهد صورة تذكارية مع الفائزين، احتفاءً بهذا الحدث الرياضي التراثي الذي أُدرج ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو.

 

تُقيّم السربات بناءً على معايير تشمل انسجام الحركات، وإيقاع الأحصنة، وحركة البنادق، وتوقيت الطلقة، إضافةً إلى الأزياء التقليدية والسروج. كما يتم تقييم التنسيق والتحكم في الجواد والمظهر العام للفارس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى