أخبار
أخر الأخبار

إطلاق تدريس اللغة الصينية بالكلية متعددة التخصصات بالعرائش: فرصة جديدة للشباب المغربي

إطلاق تدريس اللغة الصينية بالكلية متعددة التخصصات بالعرائش: فرصة جديدة للشباب المغربي

المغرب تحت المجهر

 

أُقيم يوم الجمعة 11 أكتوبر في الكلية متعددة التخصصات بالعرائش حفل الإطلاق الرسمي لتدريس اللغة الصينية للطلبة، تحت إشراف أساتذة معهد “كونفوشيوس” بطنجة.

 

شهد الحفل حضور سفير الصين بالمغرب، لي شانغلين، ورئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوشتى المومني، وعميد الكلية، محسن بناني مشيطة، إلى جانب مسؤولين أكاديميين وطلبة.

 

وأشار لي شانغلين في تصريح له إلى أن تعلم اللغة الصينية يفتح آفاقاً جديدة للشباب المغربي، ويساهم في تطويرهم الشخصي. ودعا الطلاب لاستكشاف الصين، مشدداً على أن اللغة الصينية أصبحت ضرورة استراتيجية في ظل التحولات العالمية.

 

وأكد أن التعاون بين المغرب والصين في حالة دينامية متزايدة، مشيراً إلى العلاقات السياسية والاقتصادية القوية بين البلدين، وضرورة تعزيز المبادلات الثقافية.

 

من جهته، أوضح بوشتى المومني أن تدريس اللغة الصينية يأتي استجابةً للتطورات في العلاقات المغربية الصينية، خاصة بعد زيارة الملك محمد السادس إلى الصين عام 2016، معبراً عن أهمية تأهيل الطلبة لمواكبة الاستثمارات الصينية في المغرب.

بدورها، اعتبرت أستاذة اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس، لينا، أن بدء تدريس الصينية بالكلية يمثل فرصة واعدة للطلاب. تميز الحفل أيضاً بعرض غنائي باللغة الصينية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى