أخبار
أخر الأخبار

إقليم الصويرة:إحالة رئيس جماعة سيدي محمد أومرزوق إلى غرفة الجنايات بتهم خطيرة

إقليم الصويرة:إحالة رئيس جماعة سيدي محمد أومرزوق إلى غرفة الجنايات بتهم خطيرة

متابعة م-الناصري

 

أُحيل رئيس جماعة سيدي محمد أومرزوق، التابعة لإقليم الصويرة، إلى غرفة الجنايات الابتدائية بعد توجيه تهم تتعلق باختلاس وتبديد أموال عامة كانت تحت تصرفه، إضافة إلى تهم تزوير مستندات رسمية والمشاركة في استخدامها.

 

وكشفت مصادر مطلعة أن التحقيقات أظهرت أدلة قوية تدين المتهم بالاستيلاء على أموال عامة في إطار مسؤوليته، حيث أكدت الأدلة تورطه في عمليات تزوير.

 

كما وُجهت التهم إلى مقاول حصل على صفقة مع الجماعة، والذي يواجه اتهامات بالمشاركة في اختلاس الأموال العامة بالتعاون مع الرئيس، واستخدام وثائق رسمية مزورة.

 

القضية، التي أثارت جدلاً واسعاً في الرأي العام المحلي، استندت إلى الفصول 241/1 و356 و353 و129 من القانون الجنائي، حيث قررت المحكمة متابعة المتهمين بناءً على التصريحات والأدلة المتاحة.

 

في الحكم، تقرر سجن المتهمين لمدة سنتين مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 30,000 درهم. كما رُفضت الطلبات المدنية المقدمة من الجماعة، مما يعني عدم قبول أي مطالب مالية متعلقة بالقضية.

 

أبلغت المحكمة المتهمين بحقهم في استئناف الحكم الابتدائي خلال عشرة أيام من تاريخ النطق به، مشددة على أن القرار يعتبر نهائياً إلا في حالة الاستئناف.

 

هذا التطور يعكس الجهود المستمرة لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في إدارة الأموال العامة، وسط ترقب المجتمع لمزيد من التفاصيل حول القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى