أخبار وطنية
أخر الأخبار

المجلس الوزاري يصادق على توجهات قانون المالية 2025 ومشاريع مراسيم لتعزيز أوضاع القوات المسلحة

المجلس الوزاري يصادق على توجهات قانون المالية 2025 ومشاريع مراسيم لتعزيز أوضاع القوات المسلحة

المغرب تحت المجهر

صادق المجلس الوزاري، برئاسة الملك محمد السادس، في اجتماع عشية أمس الجمعة، على التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لعام 2025، كما تمت المصادقة على سبعة مشاريع مراسيم تتعلق بالمجال العسكري.

 

تتضمن هذه المشاريع تغييرات في المراسيم التي تحدد كيفية تطبيق مقتضيات الأنظمة الأساسية الخاصة بأفراد القوات المساعدة والوقاية المدنية، إضافة إلى تحديد مرتبات العسكريين التابعين للقوات المسلحة الملكية. كما تشمل مشاريع المراسيم نظام أجور وتغذية ومصاريف تنقل العسكريين الذين يتقاضون أجوراً تصاعدية خاصة.

 

تأتي هذه المشاريع في إطار العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك، بصفته القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، للنهوض بالأوضاع الاجتماعية والمادية للقوات المسلحة. تهدف هذه التغييرات إلى زيادة أجور أفراد القوات المساعدة والوقاية المدنية والقوات المسلحة والدرك الملكي، تماشياً مع الزيادات المقررة لجميع الموظفين في إطار الحوار الاجتماعي.

 

أما المشاريع الثلاثة الأخرى، فتتعلق باستخدام الإدارات والمؤسسات العمومية للبنية التحتية الرقمية السحابية، وتنظيم وتسيير المؤسسات الاستشفائية التابعة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى التعويض عن التجريدة لبعض العسكريين المكلفين بمهام خارج البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى