أخبار
أخر الأخبار

طلب فتح تحقيق حول النقل الحضري في مراكش: الغلوسي يدعو وزارة الداخلية للتدخل

طلب فتح تحقيق حول النقل الحضري في مراكش: الغلوسي يدعو وزارة الداخلية للتدخل

المغرب تحت المجهر

 

طالب محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، وزارة الداخلية بالتدخل الفوري لفتح تحقيق شامل حول ملف النقل الحضري بمدينة مراكش. وأكد ضرورة الاستماع إلى جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك مسؤولي مجموعة الجماعات الترابية “مراكش النقل”، وعمدة المدينة، وأعضاء المجلس.

 

في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انتقد الغلوسي بشدة المسؤولين عن إدارة المدينة، وعلى رأسهم العمدة فاطمة الزهراء المنصوري. وأشار إلى أن مراكش، رغم كونها مدينة عالمية تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، لا تزال تعاني من وجود حافلات مهترئة لا تليق بالساكنة.

 

وأوضح الغلوسي أن المسؤولين المحليين يصرون على التعامل مع شركة غير معروفة في تدبير مرفق النقل الحضري، التي تسيطر على السوق لسنوات طويلة دون أن تفي بالتزاماتها في تجديد وزيادة أسطول الحافلات.

 

كما أضاف أن الوعود الانتخابية لم تستطع إخفاء واقع الصفقات المغشوشة، التي كشفت عنها الأمطار الأخيرة، حيث تحولت بعض الشوارع إلى برك مائية، وهو ما أثار استياء السكان.

 

وأشار إلى المطار الدولي المنارة بمراكش، الذي عانى من مشاكل كبيرة خلال تساقط الأمطار، مما أظهر حجم النهب الذي تعرضت له صفقات تطويره. ودعا الغلوسي وزارة الداخلية إلى إرسال لجنة مركزية للبحث في ملابسات تفويت هذا المرفق الحيوي، مؤكداً أن هناك حاجة ماسة لتفكيك الشبكات التي تهيمن على الصفقات العمومية بملايير الدراهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى