أخبار
أخر الأخبار

المحكمة الإدارية بطنجة تعزل رئيس مقاطعة طنجة المدينة ونوابه بسبب مخالفات خطيرة

المحكمة الإدارية بطنجة تعزل رئيس مقاطعة طنجة المدينة ونوابه بسبب مخالفات خطيرة

المغرب تحت المجهر

 

قررت المحكمة الإدارية بطنجة، يوم الاثنين 21 أكتوبر الجاري، عزل محمد الشرقاوي، رئيس مقاطعة طنجة المدينة، وثلاثة من نوابه، وذلك إثر ورود مخالفات متعددة في تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية.

 

تضمن التقرير أبرز المخالفات التي ارتكبها الشرقاوي، حيث قام بتفويض توقيعات لبعض نوابه على أكثر من 20 رخصة بناء وإصلاح ومشاريع اقتصادية وتجارية. هذه الرخص تتعلق بمشاريع كبرى تتجاوز صلاحياته القانونية، مما أثار قلق السلطات المختصة.

 

وكانت المحكمة قد أحالت في 14 أكتوبر الجاري ملف عزل الشرقاوي، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، إلى المداولة قبل اتخاذ القرار النهائي اليوم.

 

تجدر الإشارة إلى أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة كان قد أصدر في منتصف شتنبر قراراً بتوقيف الشرقاوي ونائبيه: رضوان بوحديد من حزب الاتحاد الدستوري، وأحمد امشيشو من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بالإضافة إلى النائب الرابع محمد عشبون من حزب الاتحاد الدستوري.

 

هذا التوقيف جاء بناءً على تقارير سوداء رفعتها مفتشية وزارة الداخلية حول تسيير المقاطعة، والتي كشفت عن اختلالات خطيرة في سير العمل الإداري وتجاوزات في تدبير الشؤون المحلية.

 

القرار يعكس التزام السلطات المحلية بمحاربة الفساد وتعزيز الشفافية في تدبير الشؤون العامة، ويعتبر خطوة نحو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى