مجتمع

“سعيد الناصيري يتكلف بمصاريف علاج الفنانة السعدية اللوك بعد معاناتها من الشلل”

تواجه الممثلة المراكشية السعدية اللوك وضعا صحيا صعبا، حيث تم نقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة في مدينة الدار البيضاء لتلقي العلاج اللازم بعد معاناتها من الشلل المعطيات المتوفرة، أن الممثل والمخرج المغربي سعيد الناصيري تكفل بمصاريف علاج السعدية اللوك، وقام بنقلها من مراكش إلى الدار البيضاء.

وأوضح الناصيري في تصريح له، أنه لم يسبق له التعاون معها في أي عمل تلفزيوني أو سينمائي، ولكنه شعر بواجب مساعدة فنانة أمتعت العديد من المغاربة بأعمالها، رغم أنها لم تستطع الدفاع عن حقوقها في الوسط الفني.

وأضاف سعيد الناصيري “السعدية اللوك تُعتبر من الفنانات البارزات، مثل نعيمة المشرقي وأمينة رشيد، لكنها لم تحصل على مكانتها في الساحة الفنية مثل غيرها. قدمت لها المساعدة كمواطن عادي، ولا يمكنني تجاهل أي شخص يحتاج إلى المساعدةوتأسف الناصيري عن افتقار الوسط الفني إلى روح التضامن، وهناك من يعتقد أن تقديم المساعدة لفنان آخر يهدف إلى الشهرة، بالإضافة إلى تقصير النقابات في أداء واجباتها.

وأكدت ابنة الفنانة السعدية اللوك في حديث لها أن والدتها تعاني من المرض وهي طريحة الفراش منذ سنوات، وأنهم يعيشون في ظروف صعبة ولا يستطيعون شراء الدواء في انتظار المساعدة من المحسنين.

وناشدت خديجة وزارة الثقافة والمهتمين بالمجال الفني لتوفير العيش الكريم والراحة والأدوية اللازمة لوالدتها، التي قدمت الكثير للفن المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى