مجتمع

“إقليم تيزنيت : ملتقى أولاد عبد الرحمان أهل استيلة انطلاقة جديدة لترسيخ الهوية والتلاحم القبلي”

إقليم تيزنيت : ملتقى أولاد عبد الرحمان أهل استيلة انطلاقة جديدة لترسيخ الهوية والتلاحم القبلي

شهدت منطقة أزغار التابعة لإقليم تزنيت في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس الجاري، حدثًا تاريخيًا جمع بين أبناء قبيلة أولاد تيدرارين الأنصار، حيث تم تنظيم النسخة الأولى من ملتقى أولاد عبد الرحمان أهل استيلة. جاء هذا الملتقى ليكون فرصة للتواصل بين أبناء القبيلة المتواجدين في مختلف المدن المغربية مثل بوجدور، العيون، تزنيت، أكادير، قلعة السراغنة بوحولي السميرة وتيورار.


تميز هذا الملتقى بمناقشة العديد من القضايا المهمة التي تخص القبيلة، حيث شهدت النقاشات تفاعلًا كبيرًا من الحضور الذي شمل فخدة أهل استيلة بمختلف فروعها. ومن أبرز ما تمخض عن هذا اللقاء التاريخي هو الإعلان عن تأسيس “جمعية أولاد عبد الرحمان أهل استيلة”، التي ستعمل على تعزيز الروابط الاجتماعية والهوية الثقافية بين أفراد القبيلة.
وشهد اليوم الرسمي للملتقى حضور عدد من المدعوين من المجلس الجماعي لجماعة أولاد جرار وبعض الفعاليات الجمعوية بتزنيت، حيث تم استقبالهم بكلمة ترحيبية تلَتْها تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بالإضافة إلى كلمات مؤثرة ألقاها بعض شيوخ وشباب القبيلة.

وفي ختام الملتقى، تمت قراءة برقية ولاء مرفوعة إلى صاحب الجلالة، مؤكدة على الروابط القوية التي تجمع القبيلة بالعرش العلوي المجيد.


وقد تقرر أن تكون النسخة المقبلة من الملتقى بإقليم بوجدور، المعقل التاريخي لقبيلة الأنصار، تحت إشراف اللجنة المنظمة، في خطوة تهدف إلى تعزيز التلاحم والاستمرارية في الحفاظ على التراث والهوية القبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى