الرئيسية

مراكش..اختتام فعاليات النسخة العاشرة من دوري مولاي الحسن في كرة القدم

 

المغرب تحت المجهر MTM .. مراكش .. بقلم ليلى جسيم 


بمناسبة الذكرى العشرين لسمو ولي العهد الأمير  المحبوب مولاي الحسن ، نظمت جمعية مشجعي  الكوكب المراكشي النسخة العاشرة من لدوري مولاي الحسن السنوية. وجمعت هذه المسابقة المرموقة خلال أسبوعين من التباري في اجواء مثالية فرق  احياء جهة مراكش اسفي في فئة الناشئين. .

وشارك في بطولة هذا العام 16 فريقا وحوالي :300 لاعب واعد تحت إشراف معلمين أو معلمي التربية البدنية والرياضة الرسميين أو المتطوعين. .

المنافسات جرت بعملة خروج المغلوب قبل أن يتأهل اثنا عشر فريقًا الى  الدور الثاني  وفريقين للنهاية. وفي أجواء احتفالات متواصلة ، جمعت المباراة النهائية ، يوم الأحد الماضي ، على  ارضية ملعب 20 غشت (ملعب قشيش سابقا) ، فريقي الوحدة الرياضي الحي المحمدي وفريق الشروق الرياضي لحي المحاميد.  

فريق الوحدة الرياضي ذو التجربة والصولات لم يجد ادنى مشكل ليلحق الهزيمة  بخصمه بنتيجة  (2/0)

وتحصلت الفرق المشاركة على معدات رياضية تشجيعية …

وأخيرا ، تجدر الإشارة إلى أن الحضور  الجماهير القوي  في هذه المقابلة النهائية لهذا الحدت العزيز على اطياف الشعب المغربي تأسف بشدة لغياب مسؤولي الصف الأول بادارات جهة مراكش اسفي عن هذا النهائي والذي احتفل به كما يجب من قبل العديد من الفنانين المغاربة على رأسهم المايسترو الكبير عبد اللطيف طهور ، الفنان المغني وكذلك الفرق الشعبية الشهيرة بمدينة سبعة رجال.

وتجدر الاشارة انه في تصريح للسيد عز الدين العطراوي رئيس جمعية مشجعي الكوكب المراكشي

ورئيس اللجنة المنظمة ،” أن النسخة العاشرة من بطولة مولاي الحسن شهدت بلا شك منافسة كبيرة بفضل الجهود المتضافرة لجميع أعضاء جمعيتنا وكذلك السلطات المحلية ، مبيناً في نفس الوقت أن رهان هذه البطولة يبقى لاكتشاف المواهب الرياضية الشابة التي لم تستطع إيجاد فرق تليق بمستوياتها التقنية مع التأكيد على أن جميع المباريات ساهمت بشكلٍ حوري  في إعطاء المزيد للرياضة في احياء مراكش بفضل التنظيم الجيد والتحكيم الممتاز الذي اشرفت عليه عصبة جهة مراكش اسفي …وجدد تشكراته الحارة لكل من ساهم من قريب او من بعيد في انجاح هذه الملحمة وخصوصا الداعمين 

ولاية جهة مراكش اسفي

جهة مراكش اسفي 

المجلس الجماعي لمراكش

مجلس مقاطعة جليز

مجلس مقاطعة سيبع

مجلس مقاطعة مراكش المدينة

مجلس مقاطعة المدينة

جماعة القصبة المشور السعيد

الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش اسفي

مؤسسة العمران اسفي

منارة بريقا 

عند علي 

مقهى L’dresse

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى