أخبار وطنية
أخر الأخبار

“توقيف 406 أشخاص في مراكش وتطبيق إجراءات صارمة ضد المخالفات المرورية”

تمكنت مختلف المناطق التابعة لولاية أمن مراكش خلال ليلة 28 و29 غشت الجاري من توقيف 406 أشخاص، بينهم 109 مبحوث عنهم على الصعيد الوطني، وذلك في قضايا إجرامية متنوعة، بما في ذلك الجرائم الماسة بالأخلاق العامة.

وأوضح مصدر أمني أن إجراءات السلامة المرورية، التي تستهدف مكافحة السياقات الخطيرة والمتهورة، أسفرت عن ضبط 46 مركبة وإيداعها في المحجز البلدي بسبب تهديد سائقيها لسلامة مستخدمي الطريق عبر السياقات الاستعراضية والخطيرة. وأضاف المصدر أن وحدات شرطة المرور ضبطت 547 مخالفة مرورية، من بينها 257 مخالفة تتعلق بسياقة الدراجات النارية بدون خوذة رأس. كما تم إيداع 20 دراجة نارية أو ثلاثية العجلات في المحجز البلدي لمخالفة سائقيها لقانون السير وتعريض سلامة الأشخاص للخطر.

وأشار المصدر إلى أن هذه العمليات الأمنية تشمل جميع المناطق الأمنية في ولاية أمن مراكش، بدعم من فرق الشرطة القضائية ودوائر الشرطة والهيئة الحضرية وشرطة المرور، بالإضافة إلى فرق التدخل والمجموعات النظامية.

وفي السياق نفسه، شهدت الأيام الأربعة الأولى من هذه العمليات الأمنية توقيف 369 شخصاً متورطين في قضايا إجرامية، فضلاً عن إيداع 124 مركبة في المحجز البلدي بسبب ارتكاب أصحابها لسياقات متهورة وخطيرة تهدد سلامة وأمن مستعملي الطريق.

تأتي هذه العمليات ضمن إطار تنفيذ مخطط العمل الذي أطلقته ولاية أمن مراكش نهاية الأسبوع المنصرم، والذي يهدف إلى مكافحة الجرائم التي تؤثر على الإحساس بالأمن في الشارع العام، وزجر السياقات الاستعراضية والخطيرة، ومعالجة المخالفات المرورية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى