أخبار وطنية
أخر الأخبار

وزارة التجهيز والماء تدعو إلى الحيطة والحذر بسبب توقعات بتساقطات مطرية رعدية قوية

وزارة التجهيز والماء تدعو إلى الحيطة والحذر بسبب توقعات بتساقطات مطرية رعدية قوية

المغرب تحت المجهر 

دعت وزارة التجهيز والماء جميع مستعملي الطرق إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع تساقطات مطرية رعدية شديدة القوة مصحوبة بالبرد والرياح في عدد من أقاليم المملكة ابتداءً من اليوم الجمعة.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها، بأن النشرة الإنذارية تشير إلى إمكانية حدوث تساقطات مطرية رعدية قوية في أقاليم زاكورة، تنغير، الراشيدية، ورزازات، طاطا، أسا-الزاك، تارودانت، ميدلت، السمارة، فكيك، أزيلال، شتوكة-آيت باها، تزنيت، كلميم، وسيدي إيفني. تأتي هذه الأحوال الجوية المتقلبة تزامناً مع فترة العودة من العطل المدرسية والصيفية، ما يتطلب يقظة إضافية من قِبل السائقين.

وأكد البلاغ أن الأحوال الجوية المتوقعة قد تؤدي إلى ضعف الرؤية أو انعدامها في بعض الحالات، مما يشكل خطراً على حركة المرور وسلامة مستعملي الطرق. وناشدت الوزارة الجميع باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتفادي الحوادث والحفاظ على السلامة العامة.

وللحصول على المزيد من المعلومات والتحديثات حول الحالة الجوية وطرق السلامة، يمكن الاتصال بمركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق على الرقم الهاتفي: 17 17 71 37 05.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى