أخبار وطنية
أخر الأخبار

اعتداء على أستاذة خلال عملية إحصاء: القبض على الجناة في زمن قياسي

اعتداء على أستاذة خلال عملية إحصاء: القبض على الجناة في زمن قياسي

المغرب تحت المجهر

تعرضت أستاذة تعمل ضمن فريق الإحصاء في منطقة الشلالات التابعة لعمالة المحمدية، مساء يوم الخميس 5 شتنبر الجاري ، لاعتداء غير متوقع بينما كانت تستعد لإنهاء يوم عمل طويل. حوالي الساعة الخامسة والنصف مساءً، اقترب منها اثنان من الجناة المجهولين على دراجة نارية، حيث هدداها وانتزعا حقيبتها اليدوية بسرعة.

 

تحتوي الحقيبة المسروقة على لوحة إلكترونية أساسية لعملية الإحصاء، بالإضافة إلى بعض الوثائق المهمة مثل بطاقة التعريف الوطنية وبطاقة الإحصاء الخاصة بالضحية. بعد الحادث، توجهت الأستاذة إلى مصالح الدرك الملكي بمركز الشلالات، التابع لسرية الدرك الملكي في المحمدية، حيث قدمت شكوى مباشرة.

 

بفضل التنسيق السريع والفعال بين مصالح الدرك، تمت مداهمة الموقع وإلقاء القبض على الجناة خلال وقت قصير. تم نقل المتهمين إلى مركز الدرك الملكي بالشلالات، حيث تم استجوابهما وفقاً لتعليمات النيابة العامة. وقد اعترف الجانيان بالتهم الموجهة إليهما، وتم استرجاع اللوحة الإلكترونية والوثائق المسروقة.

 

تعكس هذه العملية الاحترافية العالية التي تتمتع بها مصالح الدرك الملكي في الشلالات. ومن المتوقع أن يتم تقديم المتهمين أمام النيابة العامة .

 

وفي سياق متصل، صرح اليوم السبت 7 شتنبر الجاري ، نبيل وزاع، الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، بأن بعض الصفحات نشرت مغالطات حول الواقعة، مدعيةً أن عصابة إجرامية هي من قامت بالسرقة. وأوضح وزاع أن الحادث كان يتعلق بشخصين على دراجة نارية قاما بسرقة حقيبة تحتوي على اللوحة الإلكترونية وبطاقة الإحصاء، وقد تم توقيفهما على الفور من طرف عناصر الدرك الملكي، وسيتم تقديمهما للعدالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى