رياضة
أخر الأخبار

الركراكي : يسعى لتحقيق التوازن بين الهجوم والدفاع قبل مواجهة ليسوتو في تصفيات كأس إفريقيا للأمم

الركراكي : يسعى لتحقيق التوازن بين الهجوم والدفاع قبل مواجهة ليسوتو في تصفيات كأس إفريقيا للأمم

المغرب تحت المجهر

 

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الأحد بمدينة أكادير، أن المنتخب المغربي يسعى إلى تحقيق التوازن المطلوب بين النجاعة الهجومية والصلابة الدفاعية، وذلك بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها في مباراتي الكونغو (6-0) والغابون (4-1).

 

وخلال ندوة صحفية عشية المباراة المرتقبة ضد منتخب ليسوتو غداً الاثنين ضمن الجولة الثانية من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، أشار الركراكي إلى أن المنتخب لعب بحس هجومي عالٍ أمام الغابون وسجل أهدافاً عديدة، إلا أن التنظيم الدفاعي لم يكن بنفس المستوى من الصرامة والسرعة.

وأوضح الركراكي أن المرحلة الحالية تتطلب التركيز على إغلاق المساحات، والتحلي بالقوة في الصراع لاستعادة الكرات المرتدة، وكذلك التدبير الجيد لصعود الظهيرين. وأضاف أن هذه الإقصائيات تعد فرصة لتجربة حلول تكتيكية جديدة وإعطاء الفرصة للشباب، معترفاً بأن “ارتكاب الأخطاء وتصحيحها سيساعدنا على أن نكون في أقصى درجات الجاهزية خلال كأس إفريقيا للأمم وإقصائيات كأس العالم”.

وأشاد الناخب الوطني إلى أنه سيمنح الفرصة للوجوه الجديدة في مباراة ليسوتو وفي المباريات المقبلة، مشدداً على أن “هناك اختيارات في المستقبل ستساعد في توضيح الرؤية أكثر”. كما نوه الركراكي بضرورة اختيار الوقت المناسب لإدخال اللاعبين الشباب إلى التشكيلة.

 

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي سيواجه منتخب ليسوتو غداً الاثنين في الثامنة مساءً بالملعب الكبير بأكادير، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى