مجتمع
أخر الأخبار

تجار سوق درب عمر في الدار البيضاء يعانون من تفشي السرقة

تجار سوق درب عمر في الدار البيضاء يعانون من تفشي السرقة

متابعة .. م-الناصري


 

يعاني تجار سوق درب عمر في مدينة الدار البيضاء من تزايد مستمر في عمليات السرقة التي تستهدف محلاتهم التجارية. ووفقًا لتصريحات التجار لموقع “المغرب تحت المجهر”، أصبحت السرقات تحدث بشكل شبه أسبوعي في قيسارية الكونطوار ، وشارع الزاس  وشارع محمد السادس..

 

في هذا السياق، حصل موقع “المغرب تحت المجهر” على مقاطع فيديو مسجلة عبر كاميرات المراقبة توثق عدة حوادث سرقة. من بين هذه المقاطع، يظهر أحدها شخصًا يسرق هاتفًا نقالًا من محل لتاجر صيني الجنسية قبل أن يفر هاربًا. كما أظهرت مقاطع أخرى اعتداء شخصين على محل تجاري وسرقة محتوياته من واجهته. وتؤكد الفيديوهات التي حصل عليها الموقع وقوع عمليات سرقة في عدة محلات بسوق درب عمر…

 

في تصريح هاتفي لموقع “المغرب تحت المجهر”، أعرب سعيد فرح، الكاتب العام لجمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر، عن استياء التجار من تكرار هذه السرقات، داعيًا إلى تعزيز دوريات الشرطة في السوق لضمان حماية المحلات التجارية وتأمينها.

في حادثة جديدة تضاف إلى سلسلة المشكلات التي يعاني منها تجار سوق درب عمر في مدينة الدار البيضاء، تلقينا شكوى أخرى تتعلق بخيانة الأمانة بتاريخ 30 غشت 2024.

تتمثل الواقعة في أن شخصاً كان يعمل مع تاجر أرسل معه مبلغ 180 ألف درهم إلى البنك، ثم ادعى أنه تعرض لسرقة هذا المبلغ. وعندما قدم التاجر شكوى للشرطة، تبين أن الشخص اختلس المبلغ بالكامل بدلاً من تعرضه للسرقة. لاحقًا، أعاد الشخص مبلغ 140 ألف درهم وطلب من التاجر سحب الشكوى ضده، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في السوق ويعكس تزايد حالات الاحتيال والخيانة في المنطقة.

 

يشكو التجار من تكرار هذه الحالات، مما يثير قلقهم بشأن الأمن واستقرارهم الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى