أخبار
أخر الأخبار

إسبانيا تشدد الإجراءات الأمنية في سبتة بعد نشر مقاطع تشجع على عبور الحاجز البحري سباحة

إسبانيا تشدد الإجراءات الأمنية في سبتة بعد نشر مقاطع تشجع على عبور الحاجز البحري سباحة

 

المغرب تحت المجهر 

 

أعلنت “جمعية الحرس المدني الموحد” (AUGC) عن إصدار “إنذار” نتيجة انتشار مقاطع فيديو تشجع على محاولة عبور الحاجز البحري في منطقة تراخال سباحة. جاء هذا التحذير في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 15 شتنبر، مع زيادة الضغط على الجانب الإسباني بسبب محاولات الهجرة غير الشرعية.

وأكدت مصادر من الحرس المدني لوكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس” أنه تم إصدار تحذير مسبق، وأن تعزيزات أمنية بدأت بالوصول إلى المدينة. وأوضحت مندوبية الحكومة في سبتة أنها لا تستطيع تأكيد ما إذا كان هناك نشر استثنائي للقوات يوم الأحد، لكنها أكدت استعداد القوات الأمنية لمواجهة أي زيادة في الضغط الناتج عن الهجرة.

في الوقت نفسه، أكدت مصادر من رئاسة الشرطة أن تعزيزات الحرس المدني تشمل “البشرية والمادية”، بالإضافة إلى إضافة دورية بحرية كجزء من هذه التعزيزات التي بدأت صباح الجمعة.

تأتي هذه التعزيزات الأمنية الإسبانية تزامناً مع تشديد السلطات المغربية لمراقبتها في مدينة الفنيدق القريبة من سبتة المحتلة، حيث نصبت السلطات المغربية عشرات الحواجز والأسلاك الشائكة لمنع الوصول إلى الشاطئ، في محاولة للحد من محاولات الهجرة غير الشرعية.

ومنذ الأربعاء الماضي، شنت السلطات الأمنية المغربية حملة اعتقالات واسعة في الناظور وطنجة وتطوان بتهمة نشر “أخبار كاذبة” على وسائل التواصل الاجتماعي التي تشجع على تنظيم “عمليات هجرة غير شرعية جماعية”.

تسارعت هذه التطورات في سياق تداول العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تدعي أن يوم 15 شتنبر هو التاريخ المحدد لتنظيم محاولات جماعية للهجرة عبر البحر. وتستمر الإجراءات الأمنية في كلا الجانبين الإسباني والمغربي في محاولة للسيطرة على الوضع ومنع وقوع أي حوادث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى