أخبار
أخر الأخبار

زينب التازي: رئاسة جماعة دار بوعزة في ظل تحولات سياسية جديدة

زينب التازي: رئاسة جماعة دار بوعزة في ظل تحولات سياسية جديدة

أعلن مجلس جماعة دار بوعزة، يوم الجمعة 27 شتنبر 2024، عن فوز مرشحة حزب الأصالة والمعاصرة، زينب التازي، برئاسة المجلس بعد عزل الرئيس السابق هشام غفير. هذه الخطوة تعكس الديناميات السياسية المتغيرة في المنطقة ونجاح الحزب في إعادة هيكلة سلطته المحلية.

 

حصلت زينب التازي على 33 صوتًا، مما يعكس الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل الأعضاء، رغم غياب اثنين منهم. وقد لعبت القيادة الجهوية للحزب دورًا حاسمًا في الضغط على الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد جودار، لسحب تزكية مرشحه عبد الله بنهنية، الذي كان يحظى بدعم العديد من الأعضاء، بما في ذلك بعض أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة.

 

تشكيل المكتب الجديد يعكس توازن القوى بين الأحزاب، حيث يشغل عبد الصمد الشناني النائب الثاني عن حزب الاستقلال ، وحسن الفرقي  النائب الثالث عن حزب النهضة والفضيلة، وعبد الله حمدي النائب الرابع عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونجيب السعودي النائب الخامس عن حزب الأصالة والمعاصرة ، ومريم إميس النائبة السادسة عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، وهند الجوامعي  النائبة السابعة عن حزب الاستقلال

 

تأتي هذه التحولات في سياق استراتيجي للحفاظ على تماسك أغلبية الأحزاب، حيث يؤكد الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد الرحيم بنضو، على أهمية المحافظة على المجلس ضمن دائرة الأغلبية السياسية. رئاسة زينب التازي تشكل علامة فارقة في الساحة السياسية المحلية، حيث تتزامن مع جهود الأحزاب لتعزيز تحالفاتها وكسب ثقة المواطنين.

 

تواجه زينب التازي تحديات كبيرة، من بينها تعزيز التعاون بين الأحزاب المختلفة وتحقيق التنمية المحلية. يجب عليها أيضًا الاستماع لمطالب السكان والعمل على تحسين الخدمات العامة. نجاحها في ذلك قد يحدد مصير حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات المقبلة، ويؤثر بشكل كبير على الخارطة السياسية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى