أخبار
أخر الأخبار

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تشيد بتدخل درك جمعة اسحيم في مكافحة المخدرات

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تشيد بتدخل درك جمعة اسحيم في مكافحة المخدرات

أعربت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، برئاسة كاتبها العام الأستاذ محمد لفريندي، عن ارتياحها الكبير للتدخل الناجح الذي قامت به عناصر الدرك الملكي بجمعة اسحيم في إطار مكافحة الجريمة بكافة أشكالها.

 

تفاصيل العملية

 

في عملية نوعية مساء يوم السبت 28 شتنبر 2024، تمكنت عناصر الدرك الملكي من مداهمة منزل أحد تجار المخدرات في دوار العيايطة، قيادة الكرعاني، جماعة المصابيح، إقليم أسفي. وقد أسفرت العملية عن حجز كميات كبيرة من المخدرات، بما في ذلك:

 

100 كيلوغرام من الكيف (سنابل)

 

10 كيلوغرام من أوراق طابا

 

5 كيلوغرام من مخدر الشيرا

كما تم القبض على بعض المستهلكين، بينما لاذ التاجر الرئيسي ومساعدوه بالفرار، مما استدعى فتح تحقيق قضائي بإشراف النيابة العامة المختصة لكشف ملابسات القضية.

 

التدخل الاستباقي

 

تأتي هذه العملية ضمن الجهود الاستباقية التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي بجمعة اسحيم تحت إشراف قائد المركز الترابي، السيد محمد أمين يفة. تهدف هذه الجهود إلى مكافحة انتشار المخدرات والحد من ترويجها في الأحياء الشعبية والدواوير المجاورة.

 

إشادة المجتمع المدني

لاقى هذا التدخل إشادة واسعة من فعاليات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية في المنطقة، التي نوهت بالمجهودات المستمرة التي يبذلها رجال الدرك الملكي بشكل عام، والمركز الترابي بجمعة اسحيم بشكل خاص.

 

قيادة الحملات

منذ تعيينه، قاد السيد محمد أمين يفة عدة حملات تمشيطية لمكافحة الظواهر الإجرامية. يشرف السيد يفة بنفسه على هذه الحملات بالتعاون مع عناصر الدرك، مما يبرز حرصه على الحفاظ على الأمن العام ومحاربة الاتجار بالممنوعات.

التنويه بقيادات الدرك

 

الإشادة لم تتوقف عند السيد محمد أمين يفة وعناصره، بل شملت أيضًا القادة الكبار في جهاز الدرك الملكي بأسفي، مثل:

السيد عصام الحاضيري، القائد الجهوي للدرك الملكي بأسفي

 

السيد عبد الفتاح أمراش، قائد سرية الدرك الملكي بأسفي

تم التنويه بجهودهم في تنفيذ توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية أمن واستقرار البلاد وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى