أخبار
أخر الأخبار

أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء ينظمون وقفة تضامنية مع الطلبة والأطباء المقيمين

أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء ينظمون وقفة تضامنية مع الطلبة والأطباء المقيمين

 

قرر أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي، تنظيم وقفة تضامنية مع الطلبة والأطباء المقيمين، الذين وصفوهم بـ”ضحايا التعنيف والمتابعات القضائية”، وذلك يوم غد الأربعاء في الكلية.

 

وفي بيان صدر عن جمعهم العام الاستثنائي اليوم الثلاثاء، أعرب الأساتذة عن رفضهم القاطع للعنف الذي تعرض له الطلبة والأطباء الداخليون والمقيمون، مطالبين بحل عاجل للأزمة التي تواجه القطاع.

 

وحذر الأساتذة الحكومة من أن استمرار الوضع الحالي قد يمنعهم من أداء مهامهم البيداغوجية، بما في ذلك إلقاء الدروس لطلبة السنة الأولى وضمان سير الامتحانات بشكل طبيعي.

 

كما أشار الجمع العام إلى أن إصلاح الدراسات الطبية، والذي يتضمن تقليص مدة الدراسة من 7 إلى 6 سنوات وتخفيف الدروس النظرية، تم “بمقاربة غير تشاركية وبوتيرة متسرعة”.

 

وعبر الأساتذة عن استيائهم من كيفية تنظيم الدورات الاستدراكية، معتبرين أنها تتم “دون مراعاة لمجهودات الأساتذة وغياب نتائج ملموسة، مما يعد هدرًا للجهد والوقت والمال”.

 

وطالب الجمع العام بإطلاق سراح الطلبة الموقوفين، والتراجع عن حل مكاتب الطلبة، ووقف المقاربة الأمنية، مؤكدين أن هذه الإجراءات لن تحل المشكلة بل ستزيد من تعقيدها، كما دعوا إلى ضمان ظروف بيداغوجية سليمة للطلبة خلال اجتياز الامتحانات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى