أخبار وطنية
أخر الأخبار

زيارة السيد عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك لمدرسة الأميرة لالة عائشة

زيارة السيد عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك لمدرسة الأميرة لالة عائشة

 

صباح يوم الإثنين 30 شتنبر 2024، قام السيد عامل صاحب الجلالة، عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك، بزيارة مدرسة الأميرة لالة عائشة الرائدة، حيث رافقه وفد مكون من سلطات محلية، منتخبين، وممثلي المصالح الخارجية، بالإضافة إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات.

 

تهدف هذه الزيارة إلى متابعة سير الدخول المدرسي والإجراءات المتخذة داخل المؤسسة، وهي جزء من المشاريع الأساسية لخارطة الطريق 2022-2026. كما شهد اللقاء حضور الطاقم الإداري والتربوي للمدرسة وفيدرالية جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني والإعلام المحلي.

 

خلال الزيارة، أعرب السيد العامل والسيد مدير الأكاديمية عن اهتمامهما الكبير بسير الدراسة ومدى توفر العدة والتجهيزات اللازمة لتحسين جودة التعليم. وأكدا على أهمية إنشاء بيئة تعليمية حديثة ومبتكرة تساهم في تطوير مهارات المتعلمين وتحفزهم على الإبداع.

 

 

كما أثنى المسؤولان على الجهود الكبيرة التي تبذلها المديرية الإقليمية للوزارة والمؤسسات التعليمية بالتعاون مع جميع المتدخلين، معتبرين أن هذا المشروع يعد من أهم المبادرات التربوية بالمغرب. وأكدا أن هذه الجهود تهدف إلى الارتقاء بمستوى التعليم وتطوير البنية التحتية للمدارس.

 

تجدر الإشارة إلى أن المديرية الإقليمية ابن امسيك شهدت خلال الموسم الدراسي 2024-2025 زيادة في عدد المؤسسات الرائدة، حيث ارتفع العدد إلى 11 مؤسسة ابتدائية وإعداديتين، مقارنةً بالموسم السابق الذي انخرطت فيه أربع مؤسسات ابتدائية فقط.

 

تأتي هذه المبادرات في سياق تعزيز جودة التعليم في المغرب، واستجابة لاحتياجات المتعلمين في بيئة تعليمية تتسم بالابتكار والتجديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى