أخبار وطنية
أخر الأخبار

مؤسسة La kechoise وجمعية الاطلس الكبير معا من اجل نجاح باهر للنسخة الرابعة لسباق 7 كم سيدات

مراكش // ليلى جسيم

 

 عقد منضمو النسخة الرابعة للسباق النسوي 7 كيلومترات “La Kechoise”، لمراكش ،الحدث النسائي 100٪ والمخصص للتضامن مع أ كتوبر الوردي، القضية الغالية جدًا من قلوبنا، والمتعلقة بمكافحة سرطان الثدي…، مساء أمس الاثنين لقاء صحفيا بمنطقة أغافاي، المنطقة المختلفة تماما والتي تبعد 30 دقيقة فقط عن مراكش، ذات الإطلالات الخلابة على جبال الأطلس الشامخة.

وتقدم صحراء أجافاي نفسها على أنها السياق المثالي والمكان المناسب لإعادة الاتصال بالروح.

 

وقد خصصت فقرات هذه الندوة من البداية إلى النهاية لهذا الماراثون الصغير والذي يهدف، من بين أمور أخرى، إلى تعزيز ثقافة الاعتراف ومنح مساحة رياضية للنساء وتحفيزهن على ممارسة الرياضة.

 

حضر هذه الفعاليات الدكتور محمد كنيدري رئيس جمعية الأطلس الكبير، وخالد زوبة رئيس السباق ومدير مؤسسة لاكشواز ، وكذا محمد شملال رئيس عصبة تانسيفت الحوز لألعاب القوى والبرلمانية عزيزة بوجريدة. رئيسة الجمعية النسائية بمراكش.

 

ويهدف هذا الحدث، الذي تم تنظيمه بمبادرة من جمعية الأطلس الكبير بتعاون مع جمعية لا كشواز، وبدعم من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وولاية مراكش آسفي، إلى تكريم المرأة والاحتفاء بها وكذلك لعرض الإمكانات السياحية لمدينة مراكش .

 

ودعا المنظمون خلال هذا اللقاء الإعلامي إلى تكثيف المشاركة في هذه المسابقة الرياضية، مشيرين إلى أن هذا السباق الذي يعود هذا العام بعد توقف بسبب التداعيات السلبية لفيروس كوفيد-19، سيشهد مشاركة النساء المنتخبات في المجالس المحلية من فرنسا وإسبانيا بالإضافة إلى نساء مغربيات من آفاق مختلفة ومتعددة.

 

كما أكد المسؤولون أن هذا الحدث الاجتماعي الرياضي يشكل فرصة جيدة لتبادل ومناقشة عدة أسئلة حول دور المرأة في المجتمع.

 

وأكد رئيس جمعية الأطلس الكبير محمد الكنبدري، في تصريح لنا أن هذا الحدث الرياضي يهدف إلى الاحتفاء بالمرأة المغربية في ظل التقدم الكبير الذي حققته في كافة المجالات. ولكن أيضًا للترويج للمدينة الحمراء ، خاصة في مجال السياحة والرياضة

 

كما أعرب السيد الكنيدري عن رغبته في أن يصبح هذا السباق حدثا رياضيا لا يمكن تفويته على المدينة ، مشددا على أن سباق العدو النسائي هذا يتمتع بطابع فريد، حيث يجمع النساء من جميع الأعمار والجنسيات في مراكش لتبادل ومناقشة القضايا المتعلقة بتعزيز الرياضة..

 

من جانبه أشار خالد زوباع عضو اللجنة المنظمة إلى أن المنظمين خصصوا جوائز قيمة للخمسة الأوائل في الترتيب النهائي، مشيرا إلى أن هذا السباق سيقام في قلب المدينة القديمة وانطلاقا من بساحة الكتبية، مروراً بعدة أحياء محاذية للأسوار القديمة قبل الوصول إلى ساحة (الكزادرية) المشهورة بكونها مكاناً معترف به للتسامح والتعايش بمراكش.

 

كما أشار خلال مداخلته إلى أن اللجنة المنظمة تسعى إلى تعزيز فلسفة حسن التنظيم لتحقيق نسخة مثالية، معتبراً أن العدد لن يتجاوز 500 مشاركة تقريباً، من أجل ضبط السباق بشكل سليم والبقاء على المسار الصحيح بمختلف تفاصيله. مضيفا أن نسخة هذا العام ستشهد مشاركة 40 عداءا من إسبانيا بالإضافة إلى جنسيات أخرى.

ودعا كافة نساء المدينة وسياحها إلى الانخراط بقوة والمشاركة في تعزيز ثقافة الرياضة بين النساء والفتيات.

 

وبخصوص الدعم المالي والرعاية، أكد خالد زوباع، أنه سعيد للغاية بدعم المجلس البلدي لمراكش لهذه المبادرة النسوية، في انتظار مشاركة طاقات أخرى وعلى رأسها الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره

وأخيرا، تجدر الإشارة إلى ذلك

أن الفنانة سلمى رشيد ستكون العرابة لهذه الدورة التي ستقام يوم الأحد 6 أكتوبر، وستكون الانطلاقة في تمام الساعة الثامنة صباحًا، بينما سيكون الختام في تمام الساعة الحادية عشرة.

وتأمل جمعية الأطلس الكبير ومؤسسة La kechoise حضورا نسائيا ملفتا للمشاركة والاستفادة من الخدمات الطبية والفنية المقدمة على هامش السباق وبجوار مسجد الكتبية ابتداء من الخميس المقبل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى