أخبار
أخر الأخبار

انطلاق مشاريع تنموية في إقليم آسفي

انطلاق مشاريع تنموية في إقليم آسفي

متابعة.. م-الناصري

 

في إطار تعزيز التنمية المحلية، قام رئيس جهة مراكش-آسفي، السيد سمير كودار، ووالي الجهة، السيد فريد شوراق، بالإضافة إلى الوفد المرافق، بزيارة إلى إقليم آسفي يوم الأربعاء 9 أكتوبر الجاري. خلال هذه الزيارة، تم تفقد وافتتاح مجموعة من المشاريع التنموية التي تمولها الجهة بالتعاون مع شركاء آخرين، والتي تستهدف بشكل خاص القطاعات الحيوية والبنية التحتية.

 

بدأت الزيارة في جماعة البدوزة، حيث تم تدشين الشطر الثاني من الطريق الجهوية الساحلية التي تربط الوليدية بأسفي، بطول 13 كيلومترًا. كما تم الإعلان عن إنشاء ضيعة لتربية الأسماك بشاطئ الجماعة، حيث اطلع الحاضرون على الاستراتيجية الوطنية في مجال تربية الأسماك الجهة في هذا القطاع

 

في مدينة آسفي، شملت الزيارة أعمال إصلاح وترميم الجزء الشمالي الشرقي من المعلمة التاريخية “قصر البحر”، بالإضافة إلى زيارة منصة لوجيستية مخصصة لتصبير السمك في إحدى الوحدات المحلية. كما تمت زيارة محطتي تحلية مياه البحر بالمجمع الشريف للفوسفاط، ومحطتي التخزين التابعة للمكتب والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، فضلاً عن الميناء الأطلسي والمشاريع المرتبطة به.

كما شملت الزيارة مستشفى الشيخ زايد المتعدد التخصصات، حيث تم الاطلاع على المشاريع الصحية والطبية المرتبطة بمستشفى محمد الخامس.

 

وفي فضاء الكرتينغ، ترأس السيدان حفل تدشين مركز لإيواء واستقبال الشباب، كجزء من الجهود الرامية لتعزيز مشاركة الشباب في التنمية المحلية. كما تم الإعلان عن انطلاقة إنجاز معمل خاص بألواح الجبص في الجماعة القروية سيدي التيجي، التابعة لدائرة عبدة.

 

تؤكد هذه المشاريع التزام الجهة بتحسين البنية التحتية وتعزيز الظروف الاقتصادية والاجتماعية في الإقليم، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية السكان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى