أخبار
أخر الأخبار

اللجنة الوطنية لطلبة الطب ترفض عرض وزير التعليم العالي مجددًا

اللجنة الوطنية لطلبة الطب ترفض عرض وزير التعليم العالي مجددًا

المغرب تحت المجهر

رفضت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، مرة أخرى، العرض الذي قدمه عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبر وسيط المملكة. وأكدت اللجنة أن العرض يفتقر إلى التوضيحات اللازمة حول عدة نقاط في ملفها المطلبي.

 

في بلاغها، أشارت اللجنة إلى أن عرض وزارة التعليم العالي، المقدم عبر مؤسسة الوسيط، لا يتضمن توضيحات حيوية تتعلق ببعض المحاور الأساسية. كما لفتت إلى غياب الحوار مع ممثلين عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، التي تُعتبر جهة فاعلة ومهمة في هذا الملف.

 

كما أكدت اللجنة على ضرورة النقاش التقني الدقيق الذي من شأنه أن يساعد في إزالة الضبابية حول النقاط المطروحة، مشددة على أن العرض لم يتطرق لمكتسبات كان قد تم الاتفاق عليها سابقًا مع الوزارتين والحكومة، والتي تسهم في تحسين ظروف تكوين الأطباء.

 

ولتعميق النقاش ورفع الضبابية، تقدمت اللجنة لوسيط المملكة بعدة طلبات، منها تنظيم لقاء تقني مع مسؤولين بيداغوجيين في وزارة التعليم العالي لمناقشة المقترح والحفاظ على المكتسبات المتفق عليها.

 

وطالبت اللجنة أيضًا بإشراك مسؤولين من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في الحوار، نظرًا لدورهم المباشر في عدد من المحاور الحيوية في الملف. كما دعت إلى تمديد الأجل المحدد للوساطة، لتمكينها من معالجة النقاط المذكورة بشكل شامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى