أخبار وطنية
أخر الأخبار

“هيئة المحامين بالدار البيضاء تنظم وقفة احتجاجية ضد مشروع المسطرة المدنية”

"هيئة المحامين بالدار البيضاء تنظم وقفة احتجاجية ضد مشروع المسطرة المدنية"

متابعة م-الناصري

 

نظمت هيئة المحامين بالدار البيضاء، يوم الخميس 17 أكتوبر، وقفة احتجاجية داخل محكمة الاستئناف، وذلك في إطار الإضراب الوطني الذي انطلق احتجاجًا على مشروع المسطرة المدنية. وقد تمثل الهدف الرئيسي من هذه الوقفة في التعبير عن رفضهم لما يعتبرونه مساً بالحقوق.

 

تجمع عشرات المحامين، تحت قيادة النقيب الحالي محمد حيسي، وبمشاركة عدد من النقباء السابقين، مثل الطاهر موافق وحسن بيرواين، بالإضافة إلى ممثلين عن فيدرالية جمعيات المحامين الشباب. وقد استمرت الوقفة لمدة ساعة، حيث استمر المحامون في حمل الشارة الحمراء، كرمز للتضامن مع حركتهم الاحتجاجية.

 

خلال الوقفة، تم ترديد شعارات قوية موجهة إلى وزارة العدل والحكومة، حيث اختتم النقيب محمد حيسي بكلمة تناولت أهمية الدفاع عن الحقوق والحريات.

 

في سياق متصل، من المتوقع أن يجتمع مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب اليوم في مدينة وجدة، لتقييم فترة الإضراب الوطني الذي شمل جلسات محاكم الاستئناف. هذا الاجتماع سيُعقد بعد انتهاء فترة الإضراب المحددة بأسبوعين، ومن المتوقع أن تصدر الجمعية بيانًا توضح فيه موقفها من الاستمرار في الإضراب أو اتخاذ خطوات تصعيدية جديدة، بناءً على المستجدات.

 

تظهر هذه الأحداث الإصرار المتزايد من قبل المحامين على الدفاع عن حقوقهم وحقوق المواطنين، في وجه التحديات التي تواجه النظام القانوني في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى