أخبار
أخر الأخبار

ملتقى التصوير لمراكش الدوره الرابعه 23 إلى 27 أكتوبر 2024

ملتقى التصوير لمراكش الدوره الرابعه 23 إلى 27 أكتوبر 2024

مراكش : ل.ج

 تحت الرعاية الساميه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تنظم مدينة مراكش الدورة الرابعة من ملتقى التصوير لمراكش ما بين 23 و27 أكتوبر الجاري. وأفاد بلاغ للمنظمين، بأن هذه التظاهرة الفنية الدولية ستجمع مصورين من مختلف أنحاء العالم مثل الصين ضيف الشرف، ومنوأوروبا وكندا والشرق الأوسط وإفريقيا للاحتفال بفن التصوير الفوتوغرافي بكل أنواعه.

 في هذه الدوره وعلى مدى خمسة أيام، ستنبض مراكش بإيقاع التصوير الفوتوغرافي، حيث سيتضمن برنامج الملتقى معارض دولية من خلال عرض أعمال مصورين مشهورين وناشئين في أماكن ثقافية وتاريخية في مراكش، وورش عمل حول الصورة لزيادة وعي الطلبة والتلاميذ بفن التصوير الفوتوغرافي، بهدف خلق اهتمامات لدى الأجيال الشابة، وذلك ابتداء من 17 أكتوبر في جامعة القاضي عياض والمدرسة الثانوية بنعبد الله، بتعاون مع شركة “إيسون”.

كما يتضمن البرنامج قراءة العروض الفنية، حيث سيتمكن المصورون من عرض أعمالهم الفنية على لجنة من الخبراء وتلقي انتقادات بناءة لتحسين أعمالهم (24 و25 أكتوبر، ابتداء من الساعة 10:00 صباحا في متحف فنون الطبخ)، إلى جانب مؤتمرات ونقاشات ستتناول إحداها الجوانب القانونية للتصوير الفوتوغرافي، بما في ذلك الحق في الصورة وحقوق المؤلف، إلى جانب الإبداع بواسطة الذكاء الاصطناعي (24 و25 أكتوبر في حي اللغات والثقافات).

ولتسهيل اكتشاف المعارض المنتشرة في جميع أنحاء مراكش، سيتم توفير دراجات هوائية للجمهور بشراكة مع جمعية “بيكالا”، إذ ستتيح هذه المبادرة للزوار التنقل بسرعة من مكان إلى آخر باعتماد نهج بيئي.

ويراهن المنظمون أيض ا على نهج تفاعلي وتشاركي، ما يسمح للزوار، سواء كانوا هواة أو محترفين، بالغوص الكامل في عالم التصوير الفوتوغرافي والتفاعل المباشر مع الفنانين.

وأكد المنظمون أن إحدى خصائص ملتقى التصوير لمراكش هي تسليط الضوء على الشباب والإبداع، مضيفين أن مراكش، باعتبارها عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024، تصبح مركز ا حقيقي ا للتبادلات والاكتشافات الفنية، حيث سيحظى أربعة فنانين شباب شغوفين بالتصوير الفوتوغرافي بفرصة تقديم معرض في الفضاء العام حول موضوع “البهجة”.

كما ستتحول المدينة النخيل خلال هذه الأيام الخمسة إلى عرس لعشاق فن التصوير، إذ سيتداخل الابتكار والتقاليد بالتنوع والشغف في تجربة فريدة لمحبي هذا الفن، مع معارض تستمر إلى غاية 30 نوفمبر 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى