الرئيسية

“وينرز” تستنكر وتتبرأ من أحداث العـنف التي عرفتها بعض أحياء الدار البيضاء.

 

المغرب تحت المجهر MTM 

شهدت بعض أحياء وأزقة مدينة الدار البيضاء، خلال الأيام الأخيرة، أحداثا دامية وصراعات بين مجهولين، ينتسبون للفصائل المشجعة لقطبي البيضاء الوداد والرجاء، والتي راح ضحيتها شباب أبرياء في مقتبل العمر.

ونشر فصيل “وينرز” المساند للوداد الرياضي، بلاغا يتبرأ من خلاله من جميع الصراعات التي عرفتها المدينة في الأيام الماضية، والتي أودت بحياة شباب في ربيع عمرهم.

ودعى الفصل الاحمر، جميع أعضائه لتفادي أي صراعات أو مناوشات بالاحياء المختلفة، مؤكدين إخلاء مسؤوليتهم من أي أحداث وقعت وقد تقع، كما تبرأ من كل عضو يقوم بهذه السلوكات التي لا تتماشى مع تعليمات المجموعة و مبادئها.

وفيما يلي بلاغ “وينرز”:

..🔴 هام : 


في شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار ، لازالت هناك بعض المشاهد التي تعكر صفو الشهر الكريم مشاهد تخلف هدرا للدماء و إزهاقا للأرواح لضحايا أبرياء نتيجة أفعال متهورة وغير مسؤولة . 

فهناك من لا يدري قيمة ومعنى قتل النفس بغير حق رغم أنها من أعظم الذنوب والكبائر . 


اولا نترحم على من راح ضحية هذه الصراعات وندعو لهم بالرحمة والمغفرة . 

ثانيا نحن وينرز 2005 ندعو أعضاء المجموعة لتفادي أي صراعات أو مناوشات بالاحياء المختلفة ، ونخلي مسؤوليتنا من أي أحداث وقعت وقد تقع كما أننا نتبرأ من كل عضو يقوم بهذه السلوكات التي لا تتماشى مع تعليمات المجموعة و مبادئها . 

ثالثا فلنتحلى جميعا بالانضباط والمسؤولية ولنكف عن التجمعات التي قد تؤدي الى صراعات لا فائدة منها . 


وندعو اعضاء المجموعة لإستغلال الشهر الكريم في التقرب من الله سبحانه وتعالى والاقتداء بسنن نبيه محمد صلى الله عليه وسلم والإرتباط بكتاب الله مصداقا لقوله تعالى : 


” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ” – صدق الله العظيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى